العناية بالبشرة في عمر ال 30

الجمال والأناقة منذ 2 اسابيع و 5 أيام 170
العناية بالبشرة في عمر ال 30

شئتِ أم أبيتِ، انتهت فترة العشرينيات وأصبحتِ في مرحلة جديدة تظهر فيها تغيّرات عدّة على بشرتكِ. من التجاعيد، إلى الهالات السوداء والخطوط حول العينين وصولاً إلى البقع السوداء المزعجة... كلّ هذه العوامل تطرأ بدءً من عمر الثلاثين. تراجع كميّة الكولاجين في هذا العمر، يجعل البشرة أرقّ وأكثر حساسيّة، كما أن الروتين الجماليّ الذي كنتِ تقومين به في عمر الـ20 سيتبدّل. هناك الكثير من الأمور التي عليكِ القيام بها عند بلوغ سنّ الـ30 وأخذها في عين الإعتبار، لتحمي بشرتكِ وتحافظي عليها من أيّ خطر يهدّدها.

* استخدام السيروم: حان الوقت لتدخلي السيروم إلى روتينكِ الجماليّ، لحماية بشرتكِ من فقدانها للرطوبة وتعزيز دور البكتيريا الجيّدة. يحتوي هذا المستحضر على الفيتامينات، المواد المضادة للأكسدة والببتيدات، التي تتغلغل إلى أعماق البشرة وتصلحها. إضافة إلى ذلك، فهو يحارب التجاعيد ويحدّ من الهالات السوداء تحت العينين. بعد غسل وجهكِ ووضع التونر، طبّقي السيروم على كامل وجهكِ، ثمّ ضعي كريم المرطّب.

* التقليل من عملية التقشير: إن كنتِ في عمر العشرين تقومين بتقشير بشرتكِ 3 مرّات أو أكثر، فعليكِ التوقّف عن هذه العادة فوراً. في المرحلة الجديدة، قومي بهذه الخطوة مرّة واحدة لإزالة الجلد الميّت والحصول على بشرة مشرقة ونضرة. إضافة إلى ذلك، الجئي إلى مقشّر رقيق جداً، إذ أن بشرتكِ في هذا العمر تكون حساسة جدّاً. ننصحكِ باللجوء إلى الخلطات الطبيعية كونها خفيفة على البشرة. جرّبي هذه الوصفة: إمزجي ملعقة من القرفة الناعمة مع ملعقة صغيرة من الطحين وأضيفي القليل من الماء حتى تحصلين على مزيج متماسك. إفركي وجهكِ وعنقكِ بطريقة دائريّة لمدّة دقيقة، ثمّ إغسليها بالميا الباردة. لا ترتابي من الإحمرار فهو يزول بعد 10 إلى 15 دقيقة وهو ناتج عن تحفيز القرفة للدورة الدمويّة والكولاجين داخل البشرة.

* عناية خاصّة بالعينين: في هذه المرحلة بالتحديد، لا يكفي أن تطبّقي كريم الترطيب فحسب، بل عليكِ إدخال كريم العينين إلى روتينكِ الجماليّ. في عمر الـ30، مستوى الكولاجين ينخفض تاركاً آثاره واضحة على بشرتكِ، فتبدأ التجاعيد الخفيفة بالظهور، وتواجهين أيضاً مشكلة الهالات السوداء تحت عينيكِ. لذلك، ابحثي عن مستحضر يحتوي على فيتامينات A وC وE، ومدعّم بتركيبات غنيّة بالببتيدات التي تحارب الخطوط الرفيعة حول العين وتعمل على شدّها ورفعها. عليكِ تطبيقه صباحاً ومساءً مُستخدمةً إصبعكِ الرابع. ابتعدي عن الفرك، واستخدمي حركة التربيت بشكلٍ لطيف، فالمنطقة المحيطة بالعينين رقيقة وحسّاسة جدّاً. الجئي مثلاً إلى هذه المستحضرات YVES SAINT LAURENT Forever Youth Liberator Eye Cream أو ESTEE LAUDER vérité Special Eye Care.

* استخدام غسول الوجه بدلاً من المناديل: إن كنتِ تستخدمين المناديل المزيلة للمكياج، لتنظيف بشرتكِ في الصباح أو المساء، فاعلمي أنّه حان الوقت لتغيير هذه الاستراتيجيّة إذا أردتِ المحافظة على جمالكِ في عمر الثلاثين. استبدلي هذه المناديل بغسول الوجه الذي ترتكز تركيبته على الزيوت أو ما يُعرف بالـ Cleansing oil. لماذا؟ لأنّ المناديل الورقية تحتوي على المواد الكيميائيّة التي تجرّد في الواقع بشرتكِ من زيوتها الطبيعيّة لتتركها جافّة، كما تسبّب الحساسيّة وظهور البثور. هذه المشاكل، قد تستطعين حلّها في عمر العشرين، لكن يُصعب ذلك في عقد الثلاثين. لذلك، استخدمي منظّف الوجه كونه الأسرع والأكثر فعاليّة في إزالة الأوساخ، الرواسب، المكياج وكلّ بقايا المستحضرات. كما أنّه يحتوي على الزيوت الطبيعيّة التي تنظّف البشرة من العمق وتمتصّ الزيوت الإضافيّة التي تسدّ المسام. كلّ ما عليكِ فعله هو تدليكِ بشرتكِ بهذا المستحضر لمدّة دقيقة ثمّ الغسل بالمياه.

* إدخال كريم الوجه الليليّ: عند بلوغكِ سنّ الثلاثين، لا يكفي أن تطبّقي الكريم المرطّب النهاريّ فحسب، بل عليكِ استخدام كريمات ليلية أيضاً. إنّ بشرتكِ لا تنام، لذا استفيدي من ساعات الليل لتحفيز الخلايا ومدّها بالفيتامينات التي تحتاج إليها. هذه الخطوة مهمّة جدّاً لمحاربة التجاعيد وترطيب بشرتكِ في الوقت عينه.

* المكياج الصحيح: من المهمّ استخدام مستحضرات المكياج المناسبة لبشرتكِ والتغييرات التي تظهر عليها في عمر الثلاثين. من ناحية كريم الأساس، تجنّبي التركيبات الكثيفة أو الجافة التي تبرز التجاعيد والجئي إلى كريم الأساس السائل والخفيف. اختاري اللون الأقرب إلى لون بشرتكِ الطبيعي وابحثي عن المستحضر الذي يحتوي على مؤشر عالٍ للوقاية من الشمس. أما بالنسبة للكونسيلر، اختاري الأنواع المضادّة للمياه ذات التركيبة الناعمة والخفيفة. إذا كانت بشرتكِ دهنيّة، ننصحكِ باستخدام مستحضر ذات تركيبة بودريّة.

* التنظيف مرّتين يومياً: مهما كان عمركِ فهي عمليّة روتنيّة عليكِ القيام بها صباحاً ومساءً، لكن قبل النوم يجب تنظيف بشرتكِ مرّتين، لأنّ المرّة الأولى هي لإزالة المكياج والثانية لإزالة الأوساخ.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -