تخلصي من تشقق القدمين باستخدام قشر الموز!

الجمال والأناقة منذ 4 شهور و 13 ساعات 427
تخلصي من تشقق القدمين باستخدام قشر الموز!

تعانين من جفاف وتشقّقات عند كعب قدميكِ؟ من المؤكّد أن هذه المشكلة تحرجكِ خصوصاً مع اقتراب فصل الصيف وانتعال الصندال، فتلجئين إلى استخدام كريم العناية لترطيبها وجعلها ناعمة. إنّها خطوة ذكية وفعّالة، فالمستحضرات تحمي بشرة قدميكِ من العوامل الخارجيّة المؤذية التي تسبّب جفافها وتؤدّي بالتالي إلى التشقّقات. لكن إذا أردتِ تحقيق علاج متكامل مع هذه الكريمات، توجّهي إلى مطبخكِ وأحضري قشرة موز على الفور.

قد تتساءلين ما علاقة هذه الفاكهة بترطيب بشرة قدميكِ، لذا إليكِ الإجابة في ما يلي: تحتوي قشرة الموز على الأحماض الأمينية والعديد من الفيتامينات المغذيّة مثل A و B و C وE التي تساعد في إزالة الجلد الميّت عند كعب القدمين، والتخلّص من التشقّقات، ممّا يجعلها أكثر ليونة ونعومة. كلّ ما عليكِ فعله هو فرك قدميكِ الجافتين بقشرة الموز جيّداً، حتّى تمتّص التشقّقات الرطوبة اللازمة من الموز. اغسلي قدميكِ بالمياه الفاترة لإزالة المادة اللزجة، وكرّري هذه الخطوة مرّات عدّة لتحصلي على ملمس حريري وناعم خال من أيّ تشقّقات.

من جهة أخرى، لا يرطّب الموز كعب قدميكِ فحسب، بل يخلّصكِ من جفاف بشرة وجهكِ أيضاً، يحدّ من ظهور حبّ الشباب ويحارب علامات الشيخوخة. تحتوي هذه الفاكهة على المواد المضادة للأكسدة التي تمنحكِ بشرة وجه رطبة وخالية من التجاعيد والشوائب.. أ

مّا إذا أردتِ ترطيب بشرتكِ، فامزجي حبّة موزة مهروسة مع الحليب، وطبّقي هذا الماسك على وجهكِ لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اغسليه جيّداً بالمياه الفاترة. يساعد الحليب على تفتيح لون البشرة وترطبيها أيضاً.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -