أمور عليكِ القيام بها دائماً قبل غسل شعركِ!

الجمال والأناقة منذ 2 شهور و 14 ساعات 345
أمور عليكِ القيام بها دائماً قبل غسل شعركِ!

التوتر، التغيّرات الهرمونيّة، العوامل الخارجيّة واستخدام المستحضرات الخاطئة كلّها تؤثّر على شعركِ سلباً وتتركه تالفاً، متعباً. مع الوقت، تلاحظين أنّ شعركِ بدأ يتساقط وأنّه يفتقر إلى الحيويّة واللماعيّة. من الطبيعي هنا أن تلجئي إلى التقنيّات والمستحضرات الخاصّة بالعناية بالشعر، لكن ذلك لا يكفي: التغيير يبدأ في المنزل يا عزيزتي. اليوم، نعرض لكِ أمور وخطوات عليكِ القيام بها قبل الاستحمام، والتي تساعدكِ في الحصول على شعر الأحلام من دون الكثير من المجهود ومن دون صرف الكثير من المال.

قومي بتسريح شعركِ: العديد من النساء يقمن بتمشيط الشعر بعد غسله، لكن هذه العادة مضرّة للغاية إذ أنّ الخصلات المبللة تكون أكثر عرضة للتكسّر والتساقط. إحرصي على تمرير المشط أو فرشاة الشعر قبل غسل شعركِ، إذ أنّ هذه الخطوة تفرّق الخصلات عن بعضها وبالتالي تسمح بتوزيع الشامبو والبلسم خلال الاستحمام بطريقة أسهل. بالإضافة إلى ذلك، تسريح الشعر قبل غسله يساعد على تحريك الخلايا الميتة من فروة الرأس وبالتالي تسهيل غسلها وإزالتها بالكامل خلال الاستحمام.

قومي بتدليك فروة رأسكِ: هذه الخطوة مهمّة للغاية قبل الاستحمام، خلاله وبعده إذ تحفّز الدورة الدمويّة لتحافظ بالتالي على شعركِ صحيّاً وقويّاً. تدليك فروة الرأس لا يكلّفكِ أيّ دولار ولا يتطلّب مجهوداً ولا الكثير من الوقت، فماذا تخسرين؟

قومي بحمام الزيت للشعر: يختلف نوع الزيت المُستخدم بحسب نوع ومشكلة الشعر. على سبيل المثال، إذا أردتِ إطالة الشعر وتسريع نموّه يُنصح يالقيام بحمام زيت اللوز أو زيت الكافور أو زيت جوز الهند. أمّا للمحافظة على رطوبة الشعر و رونقه فلا بدّ من استخدام زيت الزيتون. إذا كنتِ تعانين من الشعر الجاف والمتقصّف، فلا غنى لكِ عن زيت الجوجوبا.

طريقة عمل حمّام الزيت: قومي بتبليل شعركِ بالماء قليلاً وسخّني الزيت التي تريدينه وضعيه على شعركِ. قومي بتدليك فروة رأسكِ لمدّة 3 إلى 5 دقائق ثمّ إستحمي كالعادة. لنتيجة أفضل، ننصحكِ بلفّ شعركِ بمنشفة دافئة، وتركه لمدّة 3 ساعات، قبل غسله بالماء الدافئ والشامبو.

حضّري قناع البيض والزبادي: إذا كنتِ تعانين من الشعر الجاف، المتقصّف والتالف غحرصي على معالجته من خلال تحضير هذا القناع الطبيعي وتطبيقه قبل الاستحمام. أنتِ بحاجة إلى مزج بيضة واحدة مع القليل من الزبادي وتطبيق الخلطة على شعركِ لمدّة 30 دقيقة. إستعيني بقبّعة استحمام ثمّ اغسلي شعركِ جيّداً.

حضّري قناع الموز والمايونيز: إذا كنتِ تعانين من الشعر الخشن والمنفوش، فحضّري هذا القناع الطبيعي الذي يعمل بمثابة بلسم فعّال. قومي بهرس حبّتين من الموز وأضيفي إليهما معلقتين من المايونيز وملعقة من زيت الزيتون. طبّقي هذه الخلطة على شعركِ لمدّة ساعة قبل الاستحمام لتحصلي على خصلاتٍ حريريّة وناعمة ولتحفيز نموّ الشعر أيضاً.

حضّري قناع البيض وبودرة الأملا: إمزجي بيضة واحدة مع القليل من بودرة الأملا وطبّقي المزيج على شعركِ لمدّة 30 دقيقة قبل غسله. هذه الخلطة السهلة المؤلّفة من مكوّنين تقوّي الشعر وتمنع تساقطه.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -