عادات تقومين بها تزيد من وزنك!

الصحة والرشاقة منذ 2 اسابيع و 0 أيام 340
عادات تقومين بها تزيد من وزنك!

من الجيّد أنّكِ تفاديتِ بعض العادات اليومية التي تقومين بها قبل النوم وتكسبكِ الوزن، لكن هذا لا يكفي! هذه الخطوة وحدها لن تحقّق حلمكِ، إن كنتِ تقومين في المقابل بعادات صباحية تعركل عملية إنقاص الوزن. تابعي القراءة بتمعّن واكتشفيها بنفسكِ:

* تنامين أكثر من 10 ساعات: أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من 10 ساعات يعانون من زيادة في كتلة الجسم BMI. إضافة إلى ذلك، الإكثار من النوم، يزيد أيضاً من مستويات هرمون الكورتيزول، الذي يؤدّي إلى الإفراط في تناول الطعام. الحلّ الأفضل هو أن تنامي بين 7 إلى 8 ساعات يوميّاً، فهو معدّل النوم الصحيح.

*لا تعرّضين نفسكِ لأشعّة الشمس: هذه العادة السيئة، تمنعكِ من الإستفادة من أشعّة الشمس الكفيلة في إنقاص وزنكِ. أكّدت الدراسات أن التعرّض لأشعّة الشمس تحسّن توقيت نومكِ وانتظامه، ما يعزّز عملية الأيض وبالتالي خسارة الوزن. لذا، من الآن فصاعداً، انهضي وعرّضي نفسكِ لهذه الأضواء الطبيعية.

* تفوّتين وجبة الفطور: تناول وجبة الفطور خطوة أساسيّة تدخل في عمليّة خسارتكِ للوزن والمحافظة على رشاقة جسمكِ. العلاقة بين الفطور وزيادة الوزن واضحة، فإذا حرمتِ نفسكِ من هذه الوجبة المهمّة، سينتج عن ذلك زيادة في الشعور بالجوع، وبالتالي ستتناولين المزيد من الطعام عند وجبة الغداء، وترفعين نسبة السعرات الحراريّة التي تحصلين عليها. فضلاً عن ذلك، فأنتِ تحرمين جسمكِ من الألياف والفيتامينات المهمّة لصحّتكِ. إبدئي نهاركِ بنشاط إذاً بوجبة فطور غنيّة، لخسارة الوزن وحرق الدهون.

* تتأخّرين عن تناول الفطور: الإنتظار لوقت طويل قبل تناول وجبة الفطور، يؤثر على زيادة الوزن، لأنّ الجسم يحتاج إلى الطاقة ليعزّز نشاط وظائف أنظمته الأساسية. لذا، عليكِ تناول وجبة الفطور بعد ساعة فور الإستيقاظ من النوم، مع شرب المياه.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -