فوائد الفحم النباتي لشعر !

الجمال والأناقة منذ 6 شهور و 6 ساعات 659
فوائد الفحم النباتي لشعر !

إن كنتِ تعانين من شعر خفيف أو دهنيّ وقشرة تملأ فروة رأسكِ، فهذا المقال سينقذكِ حتماً من هذه المشاكل. لماذا؟ لأنّنا سنطلعكِ اليوم على أهميّة الفحم النباتي على الشعر. نعم كما قرأتِ، هذا المكوّن الطبيعيّ لا تقف منافعه على البشرة فحسب بل تشمل الشعر أيضاً.

نذكّركِ أن الفحم النباتي هو عبارة عن مخلّفات مكوّنة من كربون صرف تنتج عن عملية نزع المياه من المواد النباتية. هذا هو الشرح العلميّ الملخّص لمادة باتت تُستخدم قناع للوجه وللشعر في آن واحد... تابعي القراءة واكتشفي خصائصه المفيدة لخصلاتكِ ولتتمتّعي بشعر مثاليّ ولامع.

* يعمل الفحم على إزلة المواد الكيميائية التي تتراكم نتيجة مكوّنات العناية بالشعر، فيعيد له بريقه وحيويّته. إن كنتِ صاحبة شعر دهنيّ، يساعد هذا المكوّن الطبيعيّ على امتصاص الزيوت الزائدة من الشعر.

* يعالج مشكلة تساقط الشعر بفضل عناصره المضادة للبكتيريا والفطريات، ما يزيد من كثافته وحجمه. ينظّف الشعر جيّداً ويزيل الرواسب العالقة، ما يجعل الخصلات أكثر حيوية ولامعة.

* يعالج الفحم مشكلة القشرة في فروة الرأس والحكّة التي ترافقها بشكل مستمر.

للتخلّص من هذه المشاكل كلّها، بإمكانكِ ببساطة إضافة بودرة الفحم النباتي على الشامبو، وتدليك فروة رأسكِ وشعركِ به جيّداً.

 من جهة أخرى، بإمكانكِ القيام بهذه الخلطة، وتطبيقها على شعركِ لمدّة 20 دقائق.

المكوّنات

كوب وربع من بذور الكتان

ملعقتان من بودرة الفحم النباتي

نصف كوب من المياه

طريقة التطبيق

امزجي كلّ المكوّنات وطبّقي المزيج على شعركِ المبلّل، ثمّ لفّيه بقبّعة الحمام لمدّة 20 دقيقة. بعد انتهاء المدّة، اغسلي شعركِ جيّداً بالشامبو.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -