أسباب ظهور تصبغات البشرة وطريقة علاجها

الجمال والأناقة منذ 1 شهر و 7 أيام 341
أسباب ظهور تصبغات البشرة وطريقة علاجها

جميعنا نعرف أنّ التعرّض لأشعّة الشمس من دون تطبيق كريم واقي لحماية البشرة يؤدّي إلى ظهور بقع داكنة وتصبّغات مع الوقت. لكن أشعّة الشمس ليست العامل الوحيد الذي يهدّد نقاوة وجهكِ ويمنعكِ من التمتّع بلون بشرة موحّد.

إكتشفي في ما يلي ما هي الأمور الأخرى التي قد تكون السبب وراء ظهور التصبّغات في وجهكِ. نراهن أنّكِ لم تعرفي خطورة معظمها وتأثيرها.

* التقشير: إزالة الجلد الميت عن سطح البشرة خطوة أساسيّة، لكن المقشّرات الخشنة والقاسية تؤدّي إلى خلل في نسبة إنتاج الميلانين مع الوقت. في الواقع، مستحضرات التقشير التي تتمتّع بتركيبة قويّة وخشنة تلحق الأذى بالبشرة بعد إستعمالات عدّة، إذ تتسبّب بارتفاع نسبة إنتاج الميلانين وبالتالي تكون السبب وراء ظهور البقع الداكنة والسوداء في البشرة.

* إزالة شعر الوجه: قد تبدو لكِ كريمات إزالة الشعر طريقة سهلة وسريعة للتخلّص من شعر الوجه من دون ألم ومعاناة، لكن بعد اكتشاف تأثيرها السلبي على جمالكِ ستتوقّفين عن استخدامها اليوم قبل الغد. المواد الكيميائيّة الموجودة في هذا النوع من الكريمات قويّة للغاية إلى درجة أنّها قادرة على تغيير لون بشرتكِ مع الوقت. تجنّبيها من الآن فصاعداً ولا تخاطري بجمالكِ.

* الحاسوب والتلفاز: نحن على علم أنّ شاشات الحاسوب والتلفاز تضرّ بصحّتنا لكن بجمالنا أيضاً؟ نعم، لقد أثبتت الدراسات أنّ الأشّعة المنبعثة من هذه الشاشات تسبّب ظهور البقع الداكنة وتهدّد نقاوة البشرة. بالطبع، ذلك لن يحصل إذا شاهدتِ حلقة من برنامجكِ المفضّل بل إذا أمضيتِ طيلة اليوم أمام الحاسوب أو التلفاز. إذا كان عملكِ يتطلّب منكِ استخدام هذه الشاشات لفترة طويلة، إحرصي على أخذ فترات إستراحة بين الحين والآخر كي لا تندمي لاحقاً.

* نقص الفيتامين B12: هذا الفيتامين مسؤول عن تنظيم عملية إفراز الميلانين في البشرة، ما يعني أنّ نقصه يؤدّي إلى زيادة ظهور البقع الداكنة والتصبّغات لا فقط في وجهكِ، بل في يديكِ وفي مختلف أنحاء جسمكِ أيضاً.

كيف تتخلّصين من هذه البقع؟

كثيرةُ هي الحلول التي تُطرح، بعضها منزلي وبعضها الآخر يتطلّب إستشارة طبيّة، فاختاري ما يحلو لكِ من بينها:

* استخدام النيتروجين السائل .

* إجراء تقشيرٍ سطحيّ أو متوسّط .

* الخضوع لجلسات ليزر خاصّة بإزالة التصبّغات .

* إستخدام الكريمات الخاصّة .

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -