عادات خاطئة تقومين بها عند إزالة الرؤوس السوداء!

الجمال والأناقة منذ 1 اسابيع و 1 أيام 181
عادات خاطئة تقومين بها عند إزالة الرؤوس السوداء!

هنالك نسبة كبيرة من النساء اللواتي عجزن عن التخلّص منها بشكلٍ كامل بعد البلوغ. إذا كنتِ تحاولين مراراً وتكراراً إزالة تلك النقط السوداء لكن تلاحظين أنّ محاولاتكِ تلحق الضرر ببشرتكِ بدلاً من أن تفيدها، فأنتِ على الأرجح ترتكبين إحدى الأخطاء التالية. إكتشفيها في ما يلي.

تقومين بتقشير بشرتكِ بطريقة مبالغ بها: نعم، التقشير ضروري لتنظيف المسام وإزالة الأوساخ منها لمنع انسدادها لكن كلّ ما زاد عن حدّه إنعكس مفعوله. عزيزتي، إذا قمتِ بتقشير بشرتكِ بطريقة مكثّفة لن تحصلي على بشرة نقيّة ومثاليّة، بل على العكس ستعانين من بشرة حمراء اللون، حسّاسة وجافّة. بالإضافة إلى ذلك، التقشير الزائد عن حدّه يحفّز إنتاج الزيوت الطبيعيّة في البشرة، ما يسبّب انسداد المسام أكثر وبالتالي يتسبّب بظهور الرؤوس السوداء.

لا تستسلمين: بعض الرؤوس السوداء عميقة وعنيدة وقد تستغرق وقتاً أطول من غيرها لتزول. لا تستعجلي ولا تستهدفيها هي بالذات بهدف التخلّص منها إذ أنّ محاولاتكِ قد تتسبّب باحمرار بشرتكِ وحتّى إلى ترك ندبات أنتِ بغنى عنها.

تستخدمين مرآة مُكبّرة: هذه المرآة تجعلكِ ترين الرؤوس السوداء كبيرة وضخمة للغاية وغالباً ما تسبّب لكِ بالإحباط. أنتِ لستِ بحاجة إلى نظرة مُقرّبة إلى هذه الشوائب الصغيرة، إذ أنّ ذلك سيدفعكِ إلى التلاعب بها والضغط عليها بأصابعكِ لتزيلها، اعتقاداً منكِ أنّ الأمر سهل للغاية.

تحاولين إزالتها بواسطة أصابعكِ: الأظافر، الأصابع واليدين بشكلٍ عام ينقلون البكتيريا مباشرةً إلى بشرتكِ ما يسدّ المسام ويسبّب بالتالي ظهور الشوائب. مهما كانت الظروف، لا تضغطي على الرؤوس السوداء بواسطة أصابعكِ وأبعدي يديكِ قدر المستطاع عن وجهكِ

لا تحضّرين بشرتكِ: إذا كنتِ تسرعين لإزالة الرؤوس السوداء بطريقة أو بأخرى من دون تحضير بشرتكِ أوّلاً، فأنتِ حتماً لن تحصلي على النتيجة المرجوّة. من الضروري أن تكون البشرة نظيفة والمسام مفتوحة (إلجئي إلى البخار لتحقيق ذلك) قبل البدء بإزالة الرؤوس السوداء.

تطبّقين المكياج فور إزالة الرؤوس السوداء: عند الانتهاء من إزالة هذه الشوائب الصغيرة، لا تهرعي لاستخدام مستحضرات المكياج، إذ أنّ المسام تكون مفتوحة وواسعة إذاً قابلة للانسداد. إمنحي نفسكِ القليل من الوقت.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -