الوقت و الطريقة المناسبة لغسل الملابس!

منزلي وعائلتي منذ 6 شهور و 25 ساعات 901
الوقت و الطريقة المناسبة لغسل الملابس!

تحتارين إن كان باستطاعتكِ ارتداء هذا السروال لمرّةٍ أخرى قبل غسله، أو إن كانت سترتكِ لا تزال نظيفة بعد اعتمادها في أكثر من إطلالة. صحيح أنّ هناك أمور بديهيّة تحتّم عليكِ غسل بعض القطع بعد مرّةٍ من ارتدائها، لكنّ هناك تصاميم تجعلنا نقع في حيرةٍ من أمرنا، فمتى وكيف نغسلها هي ليست بالمسألة السهلة لكلّ فاشنيستا تحرص على الحفاظ على أزيائها المحبّبة إليها بحلّةٍ جيّدة ولأطول مدّةٍ ممكنة:

الملابس الداخليّة: بعد مرّةٍ من ارتدائها.

حمّالة الصدر: بعد ارتدائها 4 أو 5 مرّات.

الجوارب: بعد مرّةٍ واحدة من ارتدائها.

الملابس الرياضيّة وملابس السباحة: بعد مرّة من ارتدائها.

القمصان: بعد مرّةٍ أو مرّتين من ارتدائها.

الفساتين: بعد مرّةٍ أو مرّتين من ارتدائها.

السراويل الضيّقة: بعد ارتدائها مرّة أو مرّتين.

السراويل الطويلة والقصيرة، والتنانير: بعد 3 أو 4 مرّات من ارتدائها.

السترات والبليزر: بعد 5 أو 6 مرّات.

المعاطف: بعد شهرين من اعتمادها باستمرار.

ملابس النوم: بعد 3 أو 4 مرّات من اعتمادها.

سروال الجينز أو الدنيم: بعد 5 أو 6 مرّات، مع العلم أنّه وبالإجمال يُنصح بغسل هذه السراويل أقل عدد مرّات ممكن.

طبعاً، هذا الدليل قد يختلف تطبيقه من سيّدة إلى أخرى بحسب نوعيّة الجسم وتعرّق البشرة، كما أنّه يستثي الأيام التي تتعرّض فيها ملابسكِ لحوادث غير متوقّعة مثل وقوع القهوة عليها. الآن، ولإنهاء هذه المهمّة باحتراف، إليكِ كيفيّة التعامل مع الأقمشة المختلفة عند الغسل والكيّ:

الدنيم: قومي بقلب القطعة من الداخل إلى الخارج قبل وضعها في الغسّالة الكهربائيّة. استخدمي حرارة معتدلة وابتعدي عن الماء الساخن جدّاً لأنّه يُفقد القطعة لونها الأساسيّ. يمكنكِ إضافة نصف كوب من الخل الأبيض إلى الدورة النهائيّة من الغسل إذا كان سروالكِ الدنيم داكن اللّون وتريدينه أن يبقى بنفس التدرّج. لكيّ ملابس الدنيم، استخدمي حرارة عالية. يمكنكِ أيضاً غسل كل ما هو دنيم باليد.

الحرير: إقرئي التعليمات الموجودة على كل قطعة. بعض الملابس الحريريّة لا يمكن غسلها وتتطلّب التنظيف الجاف. أما التصاميم الحريريّة التي يمكن تنظيفها منزليّاً، فاغسليها باليد بماء فاتر. عند الكيّ، ضعي منشفة أو قطعة قماش بينها وبين المكواة، اختاري حرارة منخفضة جدّاً ومن دون بخار.

القطن: قومي بوضع الملابس القطنيّة داخل الغسّالة الكهربائيّة مستخدمةً الماء الدافىء. يمكن كيّها على حرارة عالية.

الكتّان: إلجئي إلى التعليمات. بعض القطع المصنوعة من الكتّان تتطلّب تنظيفاً جافاً وأخرى يمكن غسلها باليد بماء فاتر (تجنّبي الماء الساخن والماء البارد). عند الكيّ، قومي بقلب القطع من الداخل إلى الخارج، واحرصي على أن تكون لا تزال رطبة. استخدمي حرارة مكواة منخفضة جداً ومن دون بخار ولا تنسي أن تضعي قطعة قماش بين ملابس الكتّان والمكواة.

الجلد: إلجئي دائماً إلى التنظيف الجاف وحتى لو كانت التعليمات تسمح لكِ بغسله منزليّاً، فهو يتطلّب عناية كبيرة.

الكشمير: إن كانت التعليمات توصي بالتنظيف الجاف فقط لا غير، إذن التزمي بها ولا تخاطري بملابسكِ هذه. أما في حال وجود إرشادات أخرى، يمكنكِ غسلها باليد بماء فاتر جداً. استخدمي كميّة قليلة من الغسول أو شامبو الأطفال، وانقعي القطعة بالماء لمدّة 5 دقائق. من بعدها، قومي ومن جديد بنقع القطعة بالماء الفاتر والنظيف. كرّري هذه الخطوة إلى أن تتخلّصي من الصابون نهائياً. بلطف إضغطي عاى القطعة لإخراج الماء منها. ضعيها على منشفة وحاولي أن تتخلّصي من الرطوبة. أخيراً، اتركيها لعدّة ساعات وفي مكان مسطّح لتجفّ نهائياً.

الصوف: في أغلب الأوقات تُرفق القطع الصوفيّة بتعليمات توصي بالتنظيف الجاف، لكنّ ما يمكن غسله منزليّاً، ضعيه في الغسّالة الكهربائيّة واستخدمي الماء البارد. عند الكيّ، قومي بقلب القطعة من الداخل إلى الخارج واستخدمي حرارة جد منخفضة مرفقة بالبخار.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -