طرق طبيعية من مطبخك لتقشير الجسم!

الجمال والأناقة منذ 4 شهور و 28 ساعات 333
طرق طبيعية من مطبخك لتقشير الجسم!

لتغذية بشرتكِ من الداخل وتجديدها عليكِ الخضوع إلى تقشيرها بواسطة عناصر طبيعيّة تخلّصكِ من كلّ الشوائب الخارجيّة، وتمنحكِ مظهراً متألّقاً. تقشيرٌ طبيعيّ من خلال مكوّنات تتناسب مع كلّ منطقة من مناطق جسمكِ. إليكِ دليلك الكامل لتحضّري الوصفات في المنزل وتتمتّعي ببشرة جسم ووجه أكثر من رائعة.

1. تقشير فروة الرأس: مهما تجنّبتِ الحرارة المرتفعة والتصفيف المستمرّ لن تحصلي على شعر الأحلام إذا لم تعتني بفروة رأسكِ بالطريقة الصحيحة. هي تحتاج إلى التقشير تماماً كبشرة وجهكِ. السكر هو واحد من أفضل المقشّرات الطبيعيّة لفروة الرأس: كلّ ما عليكِ فعله هو إضافة ملعقة من السكّر الأسمر إلى الشامبو وتدليك فروة رأسكِ بأصابعكِ معتمدةً حركاتٍ دائريّة لإزالة الجلد الميّت لمدّة 5 دقائق. بعد ذلك اغسلي شعرك بالمياه واحرصي على إزالة حبيبات السكّر بالكامل. احرصي على عدم استخدام أظافركِ وإلّا ستجرحين فروة رأسكِ. كرّري هذه الخطوة مرّة كلّ 3 أو 4 أسابيع.

2. تقشير بشرة الوجه: تقشير بشرة الوجه ينظّف المسام وبزيل الأوساخ منها لمنع انسدادها، لكن كلّ ما زاد عن حدّه إنعكس مفعوله. إذا قمتِ بتقشير بشرتكِ بطريقة مكثّفة لن تحصلي على بشرة نقيّة ومثاليّة، بل على العكس ستعانين من بشرة حمراء اللون، حسّاسة وجافّة. إضافة إلى ذلك، التقشير الزائد عن حدّه يحفّز إنتاج الزيوت الطبيعيّة في البشرة، ما يسبّب انسداد المسام أكثر وبالتالي يتسبّب بظهور الرؤوس السوداء. القرفة هي واحدة من أفضل المقشّرات الطبيعية للوجه: إمزجي ملعقة من القرفة الناعمة مع ملعقة صغيرة من الطحين وأضيفي القليل من المياه، حتّى تحصلين على مزيج متماسك. إفركي وجهكِ وعنقكِ بطريقة دائريّة لمدّة دقيقة، ثمّ إغسليهما بمياه باردة. القرفة لن تزيل الجلد الميّت فحسب، بل ستحفّز الدورة الدموية والكولاجين داخل البشرة أيضاً.

3. تقشير بشرة اليدين: يداك بحاجة أيضاً إلى إزالة الجلد الميّت، خصوصاً أنّها تتعرّض إلى الكثير من العوامل الخارجية التي تؤذيها وتسبّب جفافها. الليمون مع الملح يساعدان على تقشير اليدين: إقطعي حبّة الليمون الحامض إلى جزئين، إرمي حفنة من حبيبات الملح الخشن على يديك، وابدئي بفركها صعوداً ونزولاً. عند الانتهاء، إغسلي يديكِ بمياهٍ فاترة وضعي الكريم المرطّب مع القليل من التدليك. هذه الطريقة ستزيل عن يديكِ الخلايا الميّتة والشوائب الصغيرة.

4. تقشير بشرة القدمين: لا تهملي قدميكِ أبداً، فهي أيضاً بحاجة إلى التقشير للتخلّص من الجلد الميت. الملح الخشن هو أفضل مقشّر طبيعيّ: امزجي ملعقتان من كلّ من الملح الخشن والسكر مع ملعقة من كلّ من عصير الليمون وزيت الزيتون، حتّى تحصلي على مزيج متماسك. طبّقي هذه الخلطة على قدميكِ، وودّعي الجلد الميّت.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -