لماذا يفضل الرجل الارتباط بامراة أكبر منه سنّاً ؟

الحب والزواج منذ 2 شهور و 27 ساعات 1588
لماذا يفضل الرجل الارتباط بامراة أكبر منه سنّاً ؟

غالباً ما تتوارد على مسامعنا عبارة "الحبّ لا يعرف عمر" وأوّل ما يخطر على بالنا عندما نسمعها هو فرق العمر الشاسع بين الحبيبين. عندما يقع اثنان في الحبّ، ينسيان كلّ الفروقات والعوائق التي قد تعترض طريقهما والتي يراها المجتمع بمثابة تابو. في مجتمعنا الشرقيّ كثيراً ما يكون الرجل أكبر من زوجته أو من العمر نفسه، ونادراً ما نرى زوجان حيث يكون الرجل أصغر سناً من شريكته بفرقٍ شاسع. يفضّل معظم الرجال الارتباط بامرأة تصغرهم سنّاً ربّما كي يشعروا بقدرتهم على حمايتها وكي يكونوا سندها الوحيد. لكن من جهةٍ أخرى، نرى فئة غير كبيرة من الرجال اللذين انحرفوا عن هذا المسار واختاروا شريكة حياتهم أكبر منهم، فما هو السبب وراء هذا الخيار الغريب نوعاً ما؟ أظهرت بعض الدراسات العلميّة أنّ هؤلاء الرجال يحبّون المرأة المستقلّة والتي لا تحتاج إلى رعايتهم المستمرّة.

بنظرهم أنّ النساء اللواتي يكبرهنّ سنّاً يتمتّعن بخبرة وحكمة واسعة في الحياة سواء من الناحية العمليّة، الاجتماعيّة أو حتى العاطفيّة وهم يبحثون عن هذه الصفات بالذات. من جهةٍ أخرى، يعتبرون أنّ كلّما كانت المرأة أكبر منهم، أدركت تماماً ما تريد وإذا اختارتكِ شريكاً لها فالسبب يكمن في أنّها لا تحتاجك بل تريدك. أخيراً، لا يمكننا أن ننكر أنّ المشاعر المتبادلة بين الشريكين هي ركيزة أساسيّة في كلّ علاقةٍ غراميّة، على الرغم من الفرق في العمر بينهما.

إليكِ أدناه 8 أزواج من المشاهير أكبر برهان على استمراريّة هذه العلاقة، من أبرزهم المرشّح الرئاسيّ لفرنسا Emmanuel Macron الذي يصغر زوجته بـ25 سنة.

المرشّح الرئاسيّ لفرنسا Emmanuel Macron وBrigitte Trogneux التي تكبره بـ25 عاماً

النجمة Jennifer Lopez تكبر حبيبها Alex Rodriguez بـ6 سنوات

الممثّل Ryan Gosling وEva Mendes التي تكبره بـ6 سنوات

النجمة Shakira تكبر شريكها لاعب كرة القدم الاسباني Gerard Piqué بـ10 سنوات

الممثّلة Cameron Diaz تكبر زوجها Benji Madden بـ7 سنوات

النجمة Cheryl تكبر المغنّي Liam Payne بـ10 سنوات

الممثّلة Julianne Moore تكبر  Bart Freundlich بـ9 سنوات

الممثّل Hugh Jackman وDeborra-Lee Furness التي تكبره بـ12 سنة

المصدر : جمالك

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -