تناولي الشاي المناسب لمزاجك!

الصحة والرشاقة منذ 2 اسابيع و 3 أيام 298
تناولي الشاي المناسب لمزاجك!

من ساعة إلى أخرى ومن يومٍ إلى التالي، يختلف مزاجكِ فتشعرين لوهلة وكأنّ شخصيّات مختلفة اجتمعت في جسدٍ واحد. من الإكتئاب إلى النشاط والحيويّة، عدّلي مزاجكِ واستعيدي إيجابيّتكِ بواسطة الشاي. نوعٌ محدّد لكل حالة نفسيّة تمرّين بها، اكتشفي ما هو أدناه.

الأرق: للحصول على ليلة هادئة من دون قلق، أنتِ بحاجة إلى شاي اللافندر أو الخزامى. هو يبطّىء الدورة الدمويّة ونشاط الجهاز العصبيّ فيجعلكِ في حالة استرخاء كاملة لتنامي نوماً هنيئاً طيلة الليل. يمكنكِ أيضاً اللجوء إلى شاي الكاموميل، فهو يخلًّصكِ من القلق والتوتّر وبالتالي يساعدكِ على النوم.

الإستيقاظ ومحاربة النعاس: عزّزي نشاطكِ في الصباح مع الشاي الأسود المعروف باحتوائه على نسبة عالية من الكافيين.

التوتّر والقلق: من منّا لا تعاني من الضغط النفسيّ والإجهاد في هذا الزمن المتطلّب؟ حاربي القلق وقاومي التوتّر بواسطة شاي الكاموميل المعروف بالبابونج. هو يعزّز تدفّق الدم إلى الدماغ ليقف في وجه هرمون الكورتيزول المسؤول عن الإجهاد النفسيّ. يمكنكِ أيضاً اللجوء إلى شاي زهرة الآلام (PasionFlower Tea).

الإكتئاب: تخلّصي من تلك الكبسولات المحاربة للإكتئاب، واستبدليها بشاي عشبة الليمون أو الـLemongrass (المعروف أيضاً Cymbopogon citratus). الدراسات أكّدت أنّ الزيوت الأساسيّة في هذا الشراب تساعدكِ على الإسترخاء وتعمل بالطريقة نفسها مثل الأدوية المضادة للإكتئاب. هو مهدّىء ومسكّن طبيعيّ يساعدكِ على الإسترخاء ويمنع تراكم التوتّر والإجهاد النفسيّ من خلال إخفاض نسبة الهرمونات المسؤولة عن القلق في الجسم.

العصبيّة: شاي الهندباء أو Dandelion Tea يحتوي على نسبة عالية من النشا والسكّر اللذين يخفّفان من حدّية عصبيّتكِ. يمكنكِ أيضاً اللجوء إلى شاي الليمون الذي يحسّن مزاجكِ ويحدّ من عصبيّتكِ بفضل رائحته الذكيّة.

التعب: خفّفي عوارض التعب مع شاي الجنكو (Ginkgo biloba)، فلطالما استخدمته الحضارات القديمة لهذا السبب بالتحديد. هو مضاد للإلتهابات، يعزّز دورة الأكسيجن في الجسم، كما أنّه يساعدكِ على التركيز.

الإفتقار للإستقرار والتوازن النفسيّ والعاطفيّ: شاي النعناع يزوّدكِ بهدوء داخلي وهو الصديق المثاليّ للقلب المفطور. يقوّيكِ، يهدّىء الأعصاب و يساعدكِ على الإسترخاء.

السلبيّة والحزن: عزّزي كميّة السيروتونين في الجسم من خلال تناول شاي المسالا الهنديّ أو الـMasala Chai، لتستعيدي إيجابيّتكِ وسعادتكِ بشكلٍ فوريّ.

الحاجة لتعزيز النشاط: لا طاقة لديكِ ولا تفكّرين سوى بالتمدّد على الكنبة طيلة النهار؟! هيّا تناولي شاي الزنجبيل واستعيدي طاقتكِ، فهو يعدّل مستوى السكّر في الدم ويبعدكِ عنكِ شبح التعب المفاجىء.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -