خطأ ترتكبينه عند تطبيق كريم العينين !

الجمال والأناقة منذ 4 شهور و 10 ساعات 391
خطأ ترتكبينه عند تطبيق كريم العينين !

لا غنى لكِ عن تطبيق كريم العينين الذي يحارب التجاعيد، ويخلّصكِ من الإنتفاخ تحت العينين، فهذا المستحضر واحد من أهمّ مستحضرات العناية بالبشرة. من المهمّ جدّاً استخدام هذا الكريم في الصباح وعند المساء، للمحافظة على شباب العينين،

لكن يبقى السؤال الأهمّ: هل يجب استخدام المستحضر عينه عند الإستيقاظ وقبل النوم؟ الجواب في غاية البساطة، لا، إذ أن مكوّنات المستحضرات الصباحية تختلف كلّياً عن العناصر الموجودة في كريمات الليل. تابعي القراءة للمزيد من التفاصيل.

عند الصباح، تحتاج بشرة عينيكِ إلى الترطيب وحمايتها من العوامل الخارجية الملوّثة. لذلك من الضروري استخدام تلك المستحضرات الغنية بمؤشر الحماية من الشمس SPF أو التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة. من جهة أخرى، إن كريم العينين المستخدم في الصباح، غالباً ما يحوي على مواد تخلّصكِ من الإنتفاخ فور الإستيقاظ، مثل الكافيين، البابونج أو الخيار... من جهة أخرى، هذه العناصر قد تسبّب جفافاً عند منطقة العين، في حال طُبقت عند المساء، لأنّها تجرّد البشرة من المياه.

أمّا عند المساء، فعليكِ استخدام كريم العينين الذي يحتوي على عناصر تحارب الخطوط الرفيعة حول العين وتعمل على شدّها ورفعها. بعض المستحضرات مكوّنة من مواد تساعد في تجديد الخلايا أثناء النوم، مثل الألفا هيدروكسيد، الريتينول، الببتيدات أو الفيتامين C. تُستخدم هذه المستحضرات في الليل لتحصلي على نتيجة مرجوّة، لأنّ بشرتكِ قادرة على امتصاص هذه المكوّنات الغذائية في هذا الوقت بالتحديد. إضافة إلى ذلك، بشرتكِ أثناء الليل لن تتنافس مع مستحضرات أخرى كالمكياج لمحاربة أشعّة الشمس، التلوّث وغيرها من العناصر البيئية الضارة خلال النهار.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -