إستخدامات مذهلة للأسبرين لم تعرفيها من قبل!

الجمال والأناقة منذ 6 شهور و 6 ساعات 503
إستخدامات مذهلة للأسبرين لم تعرفيها من قبل!

لا تتناولي حبّة الأسبرين بل ضعيها على وجهكِ أو شعركِ وراقبي النتيجة المذهلة! هذا باختصار، فحبّة الدواء هذه تحمل منافع عديدة على البشرة والشعر من خلال استخدامها الخارجيّ. غنيّة بمادة حمض الساليسيليك التي تساهم في تنظيف مسام الوجه وجذور الشعر، بعشبة الصفصاف الصديقة لجمال البشرة، وبخصائص مضادة للالتهاب والاحمرار. إليكِ أبرز 6 إستخدامات خارجية مدهشة للأسبرين لم تعرفيها من قبل

معالجة البثور: عندما يتمّ تنقية وتنظيف المسام تقلّ نسبة ظهور البثور في الوجه. لذلك الجئي إلى هذه الخلطة المرتكزة على الأسبرين: اهرسي 5 حبّات وامزجيها مع ملعقة من اللبن وملعقة من العسل. طبّقيها مرّة في الأسبوع على الأقلّ.

مكافحة القشرة: العديد من الشامبوهات المخصّصة لمحاربة قشرة الشعر تحتوي على مادّة حمض الساليسيليك الرئيسيّة في الأسبرين. لذلك وعند غسل الشعر، يمكنكِ إضافة حبّتين مهروستين من الأسبرين إلى كميّة من أيّ شامبو خاص بكِ توازي ملعقة، للسيطرة على القشرة.

إصلاح أضرار الكلور على الشعر: بعد يوم طويل من السباحة في المياه الممزوجة بالكلور يتعرّض شعركِ للكثير من الأضرار خصوصاً لناحية اللون. للمحافظة عليه الجئي إلى هذه الخلطة: ذوّبي 8 حبّات أسبرين بالمياه الساخنة ثم أضيفي الخليط إلى شعركِ واتركيه لمدّة 15 دقيقة. اغسلي الشعر وستتخلّصين من اللمسة الخضراء التي يسبّبها الكلور، بعد عدّة مرّات.

إصلاح حروق الشمس على البشرة: بعد يوم طويل على البحر وفي حال شعرتِ بأنّ الشمس حرقت بشرتكِ الجئي إلى هذه الخلطة للحدّ من الإنزعاج ولترطيب البشرة: امزجي 5 حبّات أسبرين مع ملعقة من عصير الليمون وقطرات من زيت الزيتون. طبّقي المزيج لمدّة 20 دقيقة ثم اغسلي المنطقة المحروقة بالمياه الباردة.

إزالة الشعر الذي ينمو تحت الجلد: للتخلّص من هذه المشكلة التي تسبّب الاحمرار الجئي إلى الأسبرين الذي يحارب الاحمرار ويحمل خصائص مقشّرة للبشرة تسمح بإزلة الشعر تحت الجلد. امزجي حبّتين من الأسبرين المكسّرة مع ملعقة من المياه الدافئة لتصبح معجوناً. أضيف إليها العسل وطبّقي المعجون على منطقة الشعر تحت الجلد. ارتكيه لمدّة 10 دقائق ثم اغسلي المنطقة بالمياه الساخنة وربّتيها. طبّقي هذه الخلطة مرّة أو مرّتين في السبوع، حسب الحاجة.

إزالة البقع عن الثياب: نعم الاستخدام السادس للأسبرين بعيد عن الجمال لكنّه مفيد للحياة اليوميّة بشكل مذهل، فمَن منّا لا تعاني من بقع الأوساخ على ثيابها؟ امزجي 3 حبّات مهروسة من الأسبرين مع نصف كوب من المياه الدافئة في وعاء كبير بعض الشيء. ضعي المنطقة المتّسخة من الثياب في هذا الوعاء واتركيها لبضع ساعات ثم اغسلي القطعة في الغسالة كالعادة.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -