العناية بمنطقة الابطين و تخليصهم من السموم !

الجمال والأناقة منذ 6 شهور و 6 ساعات 409
العناية بمنطقة الابطين و تخليصهم من السموم !

نعم، قد تبدو هذه الخطوة غريبة وغير مألوفة لكن ديتوكس الإبطين هو أمر أساسيّ على كلّ سيّدة القيام به من حينٍ إلى آخر. تحرير الإبطين من السموم يخلّصكِ من البكتيريا المتجمّعة في هذه المنطقة ومن بقايا مزيل العرق الذي تستخدمينه يوميّاً، كما يخفّف من التعرّق المفرط.

إليكِ في ما يلي الخطوات التي عليكِ اتباعها لتنظيف الإبطين جيّداً، تخفيف الالتهابات والحكاك والتخلّص من الاسوداد، الروائح الكريهة والتعرّق المفرط.

* طبّقي تقنيّة Dry Brush: استخدمي فرشاة ذات شعيرات ناعمة لتدليك الإبطين قبل الاستحمام من الأعلى وحتّى الأسفل. هذه الخطوة تحرّر البشرة في هذه المنطقة من السموم وتنظّف المسام من كلّ البقايا والرواسب العالقة فيها.

* إحرصي على إزالة الشعر: ننصحكِ باستبدال الشفرة بالشمع، السكّر أو الليزر للتخلّص من الشعر في منطقة الإبطين. هذه الطرق تقتلع الشعيرات الزائدة من جذورها، تخلّصكِ من الجلد الميت وتفتّح المسام ما يسمح للأقنعة الطبيعيّة التي نقدّم لكِ إحداها أدناه من التغلغل إلى عمق البشرة.

* إلجئي إلى الأقنعة الطبيعيّة: نقدّم لكِ قناعاً طبيعيّاً مؤلّفاً من 3 مكوّنات يحرّر الإبطين من السموم في وقتٍ قصير. إمزجي ملعقة من الطين مع ملعقة من خلّ التفّاح وملعقتين من المياه وطبّقي الخلطة على إبطيكِ لفترةٍ تتراوح ما بين الـ5 دقائق والـ20 دقيقة. عند تطبيق هذا القناع للمرّة الأولى قد تشعرين ببعض الانزعاج وقد لا تتحمّلينه أكثر من 5 دقائق وهذا أمر طبيعي. اغسلي بالماء فور شعوركِ بإنزعاج لا يُحتمل وطبّقي هذه الخطوة يوميّاً إذا أمكن.

* طبّقي زيت جوز الهند: هذا المكوّن يرطّب البشرة وينعّمها كما يمنع تجمّع البكتيريا والتعرّق المفرط. يمكنكِ تدليكِ الإبطين به قبل النوم أو اسبتدال مزيل العرق به خلال النهار.

* انتبهي إلى نظامكِ الغذائيّ: أكثري من تناول المأكولات الطبيعيّة الغنيّة بالمياه مثل الخضار والفاكهة، وتجنّبي في المقابل المأكولات الحارة أو تلك الغنيّة بالثوم، البصل والدهون. لا تنسي أنّ الديتوكس لن يكتمل إذا لم تتّبعي نظاماً غذائيّاً صحيّاً!

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -