فوائد ماء الخيار للبشره و الجسم!

الصحة والرشاقة منذ 6 شهور و 4 ساعات 975
فوائد ماء الخيار للبشره و الجسم!

هل تفتّشين عن جرعةٍ سحريّة تزوّدكِ ببشرة الأحلام وجسمٍ رشيق؟ لا تبحثي بعيداً، فالحلّ قابع في مطبخكِ من دون أن تدركي أهميّته. هو ليس سوى ماء الخيار صاحب المنافع العديدة على الجسم والبشرة والذي تحصلين عليه مكن خلال إضافة شرائح قليلة من الخيار على إبريق من الماء؛ هذا الخضار غنيّ بالفيتامينات، المعادن والمواد المضادة للأكسدة فلنتعرّف على منافعه سويّاً.

ينقّي البشرة: يحتوي الخيار على مادة الـSilica التي تساعد في تنقية البشرة والتخلّص من حبّ الشباب. بإمكانكِ شرب ماء الخيار أو حتى غسل وجهكِ به للحصول على نتيجةٍ فعّالة.

يحسّن البشرة ويعيد إليها شبابها: يزوّدكِ الخيار ببشرةٍ شابة خصوصاً إذا أُضيف إليه القليل من عصير الحامض. هو يحارب احمرار البشرة وتهيّجها، يزيدها نضارةً وإشراقةً ويحدّ من ظهور الندبات.

يحافظ على ترطيب الجسم: الحفاظ على ترطيب الجسم يؤدّي إلى التمتّع بصحّة جيّدة وبشرة نضرة ومشرقة. تختلف احتياجات الجسم للماء بين شخصٍ وآخر، لكن مما لا شكّ فيه أنّه عليكِ شرب ليترين على الأقلّ في اليوم. قد تواجهين صعوبة في تناول هذه الكمية من المياه، فما عليكِ سوى زيادة شرائح من الخيار التي تضيف نكهةٍ عليها والتي تحتوي هي أيضاً على 95% من الماء.

يقوّي العضلات: ماء الخيار مثاليّ إذا كنتِ تمارسين التمارين الرياضيّة باستمرار وتريدين بناء العضلات وتقويتها، إذ إنّ مادة الـSilica تحافظ على صحّة أنسجة العضلات. من جهةٍ أخرى يزوّد هذا الشراب جسمكِ بالمغذيات اللازمة مما يجعل عضلاتكِ تعمل بشكلٍ أفضل.

يعمل بمثابة ديتوكس: يساعد ماء الخيار على تخليص الجسم من السموم ومنع تراكمها إذ يحتوي على موادٍ مضادة للأكسدة.

يقطع الشهيّة: شرب كوب واحد من ماء الخيار يشعركِ بالشبع على الفور. إذا كنتِ تريدين الحفاظ على جسمٍ رشيق وتفادي كسب الكيلوغرامات الإضافيّة ما عليكِ سوى اللجوء إلى هذا الشراب الصحّي. من جهةٍ أخرى، لا يحتوي على الكثير من السعرات الحراريّة لذا يمكنكِ تناوله بقدر ما تريدين من دون إكسابكِ الوزن.

يحارب انتفاخ البطن: يخلّص ماء الخيار جسمكِ من المياه الزائدة والسموم كما يساهم في تقليل احتباس الماء في جسمكِ مما يحارب انتفاخ البطن ويزوّدكِ بمعدةٍ مسطّحة على الدوام.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -