ما عليك القيام به لاستقبال شهر رمضان !

منزلي وعائلتي منذ 3 شهور و 0 ساعات 529
ما عليك القيام به لاستقبال شهر رمضان !

بإشارةٍ من القمر ينطلق شهر رمضان، لنساهر النجوم طيلة اللّيل بين الأحبّة! هو رمضان على وشك أن يدقّ أبوابنا من جديد ليكسر الروتين اليوميّ ويحيي ليالينا. هو الشهر الكريم الذي يضع أمامنا فرصةً للتخلّص من عاداتٍ أنهكتنا واستبدالها بأخرى ترسم البسمة على وجهنا وتخفّف من ضغوط الحياة علينا. قليلةٌ ومعدودة هي الأيّام التي تفصلنا عن هذا الشهر الكريم، وإن كنتِ لم تستعدّي بعد، فإليكِ الخطوات التي عليكٍ اتّباعها.

على صعيد المنزل والعائلة:

* أنتِ بحاجة للتوجّه إلى السوبرماركت، للحصول على حاجيّاتكِ من منتجات منزليّة ومأكولات.

* حضّري كل أهل المنزل للأجواء الرمضانيّة من خلال شراء أكسسوارات للديكور من وحي الشهر الكريم. مثلاً استبدلي وسادات غرفة الجلوس بأخرى ذات نقشة شرقيّة، أو أضيفي القناديل والمصابيح إلى ديكور الصالون.

* قومي بتقطيع الخضار وتوضيبها في أكياس مع سحاب في الثلّاجة. خطوة ستسهّل عليكِ عمليّة تحضير الطعام خلال الشهر الفضيل.

* حضّري منذ الآن قائمة بالنشاطات والفعاليّات الخيريّة التي يمكنكِ المشاركة بها أنتِ وعائلتكِ خلال الشهر الكريم. خطوة ستقوّي علاقاتكِ بأفراد العائلة، تضخّ الفرحة في قلوبكم بعيداً عن النشاطات التقليديّة التي تقومون بها خلال الأيّام العاديّة.

* استقبلي شهر رمضان بطاقة إيجابيّة، وقومي بتوضيب المنزل والخزائن. تخلّصي من كلّ الملابس التي لم تعودي بحاجة لها أنتِ وعائلتكِ وتبرّعي بها لكل من هو محتاج، أو أرسليها إلى الجمعيّات المختصّة.

* إن كنتِ تنتظرين شهر رمضان لتحضير أطباق ووصفات حلويات جيدة، فننصحكِ باستغلال الأيّام المتبقيّة للتمرّن على كيفيّة تنفيذها. خطوة ستسنح لعائلتكِ بتذوّقها وإبداء رأيهنّ قبل تقديمها للضيوف خلال هذا الشهر الكريم..

* زيّني منزلكِ بنبتة إكليل الجبل أو الياسمين أو الأوركيد... فهذه الأنواع تبعث الطاقة الإيجابيّة في المنزل.

على الصعيد الشخصيّ:

* منذ اليوم، ابتعدي عن الإفراط في تناول الطعام، نظّمي وجباتكِ الغذائيّة وركّزي على المأكولات الصحيّة الغنيّة بالفيتامينات والمعادن التي تدعم جسمكِ بالطاقة والنشاط خلال فترة الصيام.

* قومي بشراء كريمات العناية ببشرتكِ إن كانت على وشك النفاذ منكِ، ولا تنسيّ أن تحصلي على رذاذ الماء. المستحضر الذي سيؤمّن طبقة حماية للجلد من العوامل الخارجيّة مثل التلوّث، والذي سيعطي النضارة لوجهكِ ويجعلكِ تبدين مشرقة طيلة النهار خلال شهر رمضان.

* إن كنتِ تريدين دعوة الأصحاب والمقرّبين للإفطار لديكِ، فاعلميهم بذلك منذ الآن واختاري الأسبوع الذي يترافق مع دورتكِ الشهريّة. هكذا ستتمكّنين من تذوّق الطعام الذي تحضّرينه، وسيصبح لديكِ المزيد من الوقت والنشاط لتجهيز كل ما يلزمكِ.

* جدّدي خزانتكِ بملابس ذات طابع شرقيّ مثل القفطان والعبايا وبعض التصاميم المتحفّظة لتلبّي الدعوات بأبهى حلّة. لا تنسيّ أن تحصلي على الأكسسوارات المميّزة خصوصاً إن كنتِ تميلين إلى اعتماد العبايا الموحّدة اللون أو السوداء.

* استغلّي عطلة نهاية الأسبوع هذا لتطبيق بعض الأقنعة الطبيعيّة على شعركِ ووجهكِ لتستقبلي الشهر الكريم بحيويّة وإشراق.

* لا تنتظري بداية رمضان للتخلّص من العادات السيّئة، بل خذي عهد على نفسكِ من اليوم بأن تكوني شخص ألطف، أكثر هدوءً، وحاولي أن تتخلّصي من كل الغضب والحقد في داخلكِ.

* حاولي أن تحضري بعض صفوف اليوغا والتأمّل، لكي تستقبلي شهر رمضان بإيجابيّة وهدوء بعيداً عن الضغوطات النفسيّة.

لا تنسي متابعتنا يوماً بيوم خلال شهر رمضان لكي نزوّدكِ بكل نصائح الجمال والموضة التي ستحتاجينها لكي تبدي بأبهى حلّة.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -