مشروب يساعدك على خسارة الوزن في شهر رمضان !

الصحة والرشاقة منذ 1 شهر و 27 أيام 451
مشروب يساعدك على خسارة الوزن في شهر رمضان !

أنتِ على الأرجح ضغطتِ على الرابط متوقّعةً أن نخبركِ عن فوائد حليبٍ سبق لكِ أن سمعتِ عنه مئات المرّات، لكن ما إن تنتهي من قراءة هذه السطور حتّى تسرعين إلى مطبخكِ وتحضّري الوصفة التي سنقدّمها لكِ. نعم، الحليب الذي نتكلّم عنه ليس بعاديّ ولا يمكنكِ ابتياعه من السوق، بل هو مؤلّف من مكوّناتٍ موجودة في مطبخكِ.

هذا الحليب المُلقَب بـ"الحليب الذهبيّ" معروف جدّاً في مجال الطب التقليدي الهندي، وهو عبارة عن مزيج من الكركم، حليب جوز الهند وزيت جوز الهند. أحياناً، يتمّ إضافة مكوّنات أخرى مثل العسل، الزنجبيل، القرفة وحبوب الهال لطعمٍ أفضل وفائدة أكبر.

هذا المشروب يتمتّع بفوائد عديدة على الصحّة، الرشاقة وحتّى الصحّة النفسيّة والمزاج! يسهّل عمليّة الهضم، يخفّف الالتهابات، يخلّصكِ من الغازات وانتفاخ البطن، كما يحارب القلق، التوتّر، والاكتئاب. أفضل ما في الأمر؟ كلّ المكوّنات تساعد في عمليّة خسارة الوزن وحرق الدهون في الجسم، فتقوّي العضلات من جهّة وتقضي على الخلايا الدهنيّة من جهةٍ أخرى. ننصحكِ بتحضير هذا الحليب كلّ يوم وتناوله عند الإفطار خلال شهر رمضان للاستفادة منه، ونؤكّد لكِ أنّكِ ما إن تري مفعوله لن تتخلّي عنه حتّى بعد انتهاء فترة الصوم.

المقادير التي تحتاجين إليها لتحضير كوب واحد من هذا الشراب:

نصف كوب من حليب جوز الهند

نصف كوب من زيت جوز الهند

ملعقة كبيرة من الكركم

إمزجي هذه المكوّنات جيّداً، ثمّ قومي بتصفية المزيج وأضيفي إليه مكعّبات الثلج للمزيد من الانتعاش.

ملاحظة: لطعمٍ أفضل يمكنكِ إضافة: ملعقة صغيرة من الزنجبيل، ربع ملعقة من حبوب الهال المطحونة وملعقة من العسل الطبيعي.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -