فوائد الخل الأسود للشعر و البشره !

الجمال والأناقة منذ 2 شهور و 20 ساعات 607
فوائد الخل الأسود للشعر و البشره !

لاشكّ أنّكِ تعرفين الكثير عن منافع الخلّ الأبيض وخلّ التفاح على نضارة البشرة، ولمعان لشعر. لكن هل سبق لكِ أن سمعتِ عن الخلّ الأسود؟ هذا النوع من الخلّ تستخدمه الكوريات في روتينهنّ الجماليّ لدرجة أنّه بات يشكّل هوساً لديهنّ.

يُصنع هذا المكوّن الطبيعي الخالي من الكوليستيرول من الأرز الأسمر، فسميّ أيضاً بخلّ الأرز الأسود. ما إن تتعرّفي على فوائد الخلّ الأسود، حتّى تدخلينه إلى روتينكِ الجمالي أيضاً، لبشرة خالية من التجاعيد ورطبة ولتتمتّعي بشعر قويّ، لامع وصحيّ.

1- منافع الخلّ الأسود على البشرة:

يُستخدم هذا النوع من الخلّ كمنظّف ومزيل للمكياج، للتخلّص من كلّ الرواسب العالقة. إضافة إلى ذلك، يحتوي على حمض الأسيتيك الذي يعمل على معالجة حبّ الشباب، البقع والتخلّص تدريجيّاً من التجاعيد التي تشّوه إطلالتكِ. بما أن هذا الخلّ يُحضّر من الأرز، فهذا الأخير يحتوي على مادة Pitera التي تعمل على تجديد خلايا البشرة، ترميمها ومنحها الإشراقة، والتي باتت تدخل في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة.

خلطة لبشرة نضرة خالية من الشوائب: امزجي ملعقة من كلّ من الخلّ الأسود وزيت شاي الشجرة في كوب من المياه، ثمّ بلّلي قطنة بهذا المزيج وطبّقيها على بشرتكِ. بعد 15 دقيقة، اغسلي وجهكِ جيّداً بالمياه الباردة.

2- منافع الخلّ الأسود على الشعر:

يعمل هذا المكوّن الطبيعي على ترطيب الشعر وزيادة نعومته، خصوصاً تلك الخصلات المجعّدة. إلى جانب تنعيم الشعر، يزيل هذا الخلّ كلّ المواد الكيميائية التي تتراكم نتيجة مكوّنات العناية بالشعر. هذه الخطوة تساعد في إعادة اللمعان والحيوية إلى الخصلات. لا تقف منافعه عند هذا الحدّ، بل يشمل أيضاً دوره في إطالة الشعر وتكثيفه، ناهيك عن التخلّص من القشرة نهائيّاً.

خلطة لشعر قويّ، صحيّ ولامع: امزجي كوباً من الخلّ الأسود مع كوبين من المياه الفاترة، وأضيفي ملعقة من زيت الزيتون إلى هذا الخليط. طبّقي القناع على شعركِ، اتركيه لمدّة 30 دقيقة ودلّكي جيّداً فروة رأسكِ. بعد انتهاء المدّة، اغسلي شعركِ جيّداً بالمياه.

وصفة ثانية: امزجي ملعقتين من الخلّ الأسود مع 4 ملاعق من جلّ الألوفيرا في كوبين من المياه. دلّكي شعركِ بهذا المزيج لمدّة 15 دقيقة، واتركيه لنحو 7 دقائق أخرى. بعد انتهاء المدّة شطّفي شعركِ جيّداً بالمياه.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -