فوائد الزبيب للبشرة خلال شهر رمضان !

الجمال والأناقة منذ 2 شهور و 15 ساعات 377
فوائد الزبيب للبشرة خلال شهر رمضان !

خلال شهر رمضان وفترة الصوم الطويلة، تفقد بشرتكِ نضارتها، إشراقتها ومرونتها، لكن ذلك لا يعني أنّه عليكِ إهمال جمالكِ خلال هذه المدّة.

إلى جانب تطبيق الكريمات والأقنعة، هل فكرتِ يوماً أن تدخلي الزبيب إلى روتينكِ الجماليّ لتنعشي بشرتكِ وتحافظي على توهّجكِ؟ بإمكانكِ تناول مياه هذا الطعام خلال شهر رمضان الفضيل، أو تحضير خلطة طبيعية مرتكزة على الزبيب لبشرة خالية من الشوائب.

فوائد الزبيب على بشرتكِ:

* يحتوي الزبيب على مواد مضادة للأكسدة التي تقضي على الجذور الحرّة الضارة وتزيل السموم من البشرة. الأمر الذي يساعد في الحصول على بشرة نضره خالية من الشوائب.

* يحمي هذا الطعام الغنيّ بالأحماض الأمينية خلايا الجلد من العوامل الخارجية كالتلوّث وأشعّة الشمس التي تؤثّر سلباً على البشرة، فيخلّصها بالتالي من التصبّغات والبقع الداكنة.

* بفضل غناه بمادة الرسفيراترول، يؤخّر الزبيب علامات الشيخوخة المبكرة ويحفّز نموّ أنسجة الجلد الجديدة. إضافة إلى ذلك يعزّز نسبة إنتاج الكولاجين في البشرة، ما يعيد إليها شبابها ويخلّصها من التجاعيد.

* يكافح جفاف البشرة ويرطّبها، كونه يحتوي على الفيتامين A ومادة الرسفيراترول. هذان العنصران يمنحان البشرة نضارة وتوهّجاً لا مثيل لها.

كيفية تحضير مياه الزبيب:

اغسلي جيّداً الزبيب بالمياه للتخلّص من الأوساخ، ثمّ انقعي ملعقتين من هذا الطعام في كوب من المياه طيلة الليل. في اليوم التالي صفّي الزبيب من المياه، ثمّ اخلطيه مع المياه بواسطة الخلاّط الكهربائي. اشربي ماء الزبيب على معدة فارغة قبل بدء الإفطار، لترطّبي بشرتكِ وتعيدي إليها شبابها.

كيفية تحضير ماسك من الزبيب:

المكوّنات

ملعقتان من عصير الزبيب

ملعقتان من الزبادي

ملعقة من العسل

ملعقة من زيت الزيتون

حبّة من الفيتامين E

طريقة التحضير:

اطحني حبّة الفيتامين E وامزجيها جيّداً مع باقي المكوّنات حتّى تحصلين على مزيج متامسك نسبيّاً. طبّقي هذا القناع على بشرتكِ لمدّة 15 دقيقة ثمّ اغسلي وجهكِ بالمياه الباردة.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -