فوائد التمر للبشرة والجسم!

الصحة والرشاقة منذ 6 شهور و 13 ساعات 4095
فوائد التمر للبشرة والجسم!

مذاقٌ حلو ولذيذ مدعّم بالفيتامينات والمعادن ليحوّل التمر إلى الحلوى المثاليّة خصوصاً في شهر رمضان! صحيح أنّه ليس منخفض السعرات الحراريّة، لكنّه وإن أدخلته إلى حميتكِ الغذائيّة بالطريقة الصحيحة، لن يُكسبكِ الوزن لا بل سيزيدكِ حيويّةً ونشاطاً. هو البديل الأمثل للعديد من الحلويّات، ففي هذا الشهر الكريم بالتحديد، قد تشعرين برغبة أكبر في تناول الأطعمة المصنّعة الغنيّة بالدهون والسكر، لكن سرعان ما ينتابكِ الشعور بالذنب. لا تقعي ضحيّة تأنيب الضمير، لا بل تابعي القراءة لتكتشفي كلّ المعلومات التي ستؤكّد لكِ أنّ تناول التمر للتحلية سيشعركِ بالرضى.

يحافظ على معدّل كوليستيرول سليم: التمر خالي من الكوليستيرول ويحتوي على نسبة قليلة للغاية من الدهون. لذلك، استبدال بعض الأطعمة والوجبات الخفيفة الغنيّة بالمشتقّات الحيوانيّة بالتمر، سيحافظ على صحّتكِ وعلى معدّل كوليستيرول متوازن. كما أنّ غناه بالألياف يعمل على إخفاض نسبة الكوليستيرول في الجسم ولو بشكلٍ بسيط.

يرطّب الجسم: تشير إختصاصيّة التغذية رنوى أبو أنطون أن البدء بالتمر عند الإفطار، إلى جانب كوب من المياه، خطوة أساسيّة تعيد ترطيب جسمكِ بشكلٍ فعّال للغاية.

يحتوي على نسبة جيّدة من البروتين: التمر يعتبر مصدر جيّد لتزويد الجسم بالبروتين. هذا الأخير يقوّي العضلات، يساعدكِ في لالمحافظة على رشاقتكِ ويدعم بنيتكِ الجسديّة.

ينشّط الجسم: نسبة السكّر الطبيعيّة الموجودة في التمر تعزّز نشاطكِ وتُبعد عنكِ التعب بشكلٍ فوريّ. كما أنّها تردعكِ من اللجوء إلى تناول الوجبات الخفيفة غير الصحيّة والكثيرة السعرات الحراريّة.

يحافظ على سلامة الجهاز العصبيّ: التمر قليل الصوديوم وغنيّ بالبوتاسيوم الذي ينظّم ضربات القلب ويخفّف نسبة التعرّض للسكتات. كما أنّ احتواء هذه الفاكهة على الفيتامين B6 تساعدكِ على التركيز والمحافظة على عقل يقظ.

يحارب العمى الليليّ: تناول التمر بشكلٍ مستمر يساعدكِ على المحافظة على نظر قويّ أثناء الليل وفي الأماكن المظلمة.

يؤمّن الفيتامينات التي يحتاجها الجسم: التمر غنيّ بالفيتامين B1 وB2 وB3 وB5 وA1 وC. إن أصبح التمر جزء لا يتجزّأ من حميتكي الغذائيّة، ستؤمنّين مصدر طبيعيّ لدعم الجسم بالفيتامينات اللازمة.

يحسّن شكل البشرة: التمر سيزيد من مرونة الجلد ونضارة وجهكِ بفضل الفيتامينين C وD. كما أنّكِ وإن تناولته باستمرار سيرطّب البشرة وينعّمها.

يشعركِ بالشبع لفترة طويلة: يوفر لكِ هذا النوع من الفاكهة نسبة عالية من الألياف التي ستشعركِ بالشبع لفترة أطول، المغنيسيوم، البوتاسيوم، النحاس والفيتامين B6.

يحسّن الصحّة الجنسيّة: التمر غنيّ بالإستراديول والفلافونويد اللذين يعملان على تحسين الصحّة والأداء الجنسيّ. كما أنّ تناول التمر مع حبّة الهال والعسل تحارب مشاكل العقم.

يحافظ على سلامة العظام والأسنان: التمر غنيّ بالمنغنيز الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم بطريقةٍ أفضل، وبالتالي الحفاظ على عظام وأسنان قويّة.

يعزّز عمليّة الأيض ووظيفة الجهاز الهضميّ: الألياف الموجودة في التمر تعمل على تنظيف القولون من الترسبات والسموم، وتحارب الإمساك والإسهال. إلى جانب ذلك، الأحماض الأمينيّة الموجودة في هذه الفاكهة تجعل التمر خفيف على المعدة يسهل هضمه.

يقوّي الشعر: الفيتامين B5 الموجود في التمر يعمل على محاربة تقصّف الشعر وتساقطه.

 

كم حبّة تمر توازي كلٍّ من هذه الأطعمة؟ إشارةً إلى أنّ التمر خالي من الدهون فيما أنّ الحلويات الأخرى تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

المصدر : مجلة جمالك

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -