تخلصي من دهون الجسم بنقع قدميك بماء بارد !

الصحة والرشاقة منذ 2 اسابيع و 4 أيام 463
تخلصي من دهون الجسم بنقع قدميك بماء بارد !

إن كنتِ تبحثين عن وسيلة لخسارة الوزن الزائد والتخلّص من الدهون من دون أيّ جهد أو تعب، فالحلّ لدينا. من إحدى الأمور التي قد تساعدكِ في تكسير الدهون والتمتّع بقوامٍ ممشوق، هو نقع قدميك بالماء البارد لمدّة لا تقلّ عن 30 دقيقة.

نعم يا عزيزتي، الأمر بهذة السهولة والبساطة، والسبب يعود إلى عوامل علميّة وجينيّة. لنتعرّف أكثر على محاسن هذه الطريقة. أظهرت الدراسات أنّ هنالك نوعان من الدهون في جسم الإنسان: الدهون البيضاء وهي الضارّة التي تتكدّس بين الأفخاذ وعلى المعدة، بالإضافة إلى الدهون البنّية الجيّدة.

تظهر الدهون البنّية بشكلٍ واضح عند الأطفال، إذ تحافظ على درجة حرارة أجسامهم وتعمل على إنتاج المزيد من الحرارة متى تعرّضوا للبرد. لكن تبيّن لاحقاً أنّها لا تختفي مع التقدّم في السنّ، بل تبقى موجودة عند الإنسان الراشد خصوصاً في منطقة العنق. إن كنتِ تتسائلين عن تأثيرها على عمليّة خسارة الوزن فالأمر بغاية البساطة.

عند إنتاج الدهون البنّية للحرارة، تزيد سرعة عمليّة الأيض وتقضي بالتالي على الدهون البيضاء الضارّة وتحرقين ما يقارب الـ300 سعرة حراريّة. كلّ ما عليكِ فعله هو تعريض جسمكِ للحرارة المنخفضة من خلال نقع رجليكِ بالماء البارد. على الأثر، تتنشّط الدهون البنّية فوراً لإنتاج المزيد من الحرارة وتخلّصكِ بالتالي من الدهون المتكدّسة.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -