فوائد وضع مكعبات الثلج على البشرة!

الجمال والأناقة منذ 2 اسابيع و 3 أيام 351
فوائد وضع مكعبات الثلج على البشرة!

هي واحدة من عادات الجمال الأكثر شعبيّة، ومن أبرز الخطوات التي تتّبعها المرأة الكوريّة في روتين العناية بالبشرة. يبدو أنّني سأقتدي بهذه السيّدة، وسأحرص من الآن فصاعداً على إبقاء العبوات الثلجيّة مليئة بالماء. مكعّبات الثلج هي أسرع وأبسط طريقة لاستعادة نضارة الوجه، واستخدامها بشكلٍ يوميّ ليس إلّا خطوة مثاليّة لمحاربة الشيخوخة والاستمتاع بمرحلة الشبّاب لفترة أطول. تابعي القراءة لتتعّرفي على 6 فوائد مدهشة لهذا المكوّن السهل المنال:

تنعيم البشرة: مكعّبات الثلج تعمل على شدّ البشرة وتمنع انسداد المسامات مما يعيد الحيويّة إلى الوجه، فتبدو البشرة ناعمة وصحيّة.

محاربة التجاعيد: هذه الخطوة البسيطة كفيلة بأن تخفّف من حدّية التجاعيد، وتمنع تدهور صحّة البشرة بشكلٍ سريع، ممّا يُبطىء ظهور علامات الشيخوخة المبكرة

بديل للتونر: يمكنكِ استخدام المكعبات الثلجيّة قبل وضع المكياج. فهذه الخطوة ستقلّص وعلى الفور حجم المسامات، ممّا يمنحكِ سحنة خالية من الشوائب عند تطبيق كريم الأساس.

التخلّص من إنتفاخ العينين: مرّري المكعبات الثلجيّة على المنطقة المنتفخة تحت العين، وستلاحظين الفرق في غضون دقائق. يمكنكِ أيضاً استبدال الماء بمكعبات ثلجيّة من ماء الورد وعصير الخيار، خطوة ذكيّة لتتخلّصي من انتفاخ العينينن والهالات السوداء في آنٍ واحد.

تحفّيز الدورة الدمويّة: هذه الحيلة البسيطة تحفّز تدفّق الدم إلى الوجه، مما يعيد التوازن إلى البشرة ويجعلها أقل عُرضة للإلتهابات والتورّم.

معالجة البثور: ضعي مكعّب الثلج على حبّ الشباب إلى أن تتخدّر المنطقة المصابة. كرّري الخطوة على مدار الأسبوع، ستلحظين اختفاء الإحمراء وتقلّص بحجم البثور. إضافةً إلى ذلك، تطبيق مكعّبات الثلج على البشرة الحسّاسة، تساعد العناصر والمستحضرات الموضعيّة المضادة للإلتهابات والجراثيم على التغلغل بشكلٍ أسرع إلى داخل المسام.

ننصحكِ بإدخال هذه الخطوة ضمن روتينكِ الجماليّ اليومي:

بعد تنظيف الوجه، طبّقي هذه الحيلة صباحاً أو مساءً بحركة دائريّة لطيفة لمدّة دقيقة إلى دقيقتين على مناطق الوجه المختلفة على طول خط الذقن والفك، ثمّ انتقلي إلى منطقة الخدّين، مرّريها على طول الجبهة والأنف وبرعاية خاصة تحت العينين. اختتمي هذه الخطوة باستخدام كريم الترطيب أو المستحضرات المعالجة لحبّ الشباب.

تجنّبي:

وضع المكعبّات الثلجيّة لمدة تتعدّى الـ15 دقيقة على منطقة واحدة.

استخدام المكعّبات الثلجيّة فور إخراجها من الثلاجة، بل انتظري ثوانٍ قليلة.

تمرير المكعّبات الثلجيّة بشكل مباشر على الوجه، بل ضعيها بقماش رقيق إذا كنتِ تعانين من بشرة حساسة وشعيرات دمويّة بارزة.

أخيراً، يمكنكِ استبدال الماء بالشاي الأخضر، البابونج أو ماء الورد للحصول على مكعبات ثلجيّة ذات منافع إضافيّة...

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -