كيفية الحصول على أنعم وأجمل ساقين على الإطلاق!

الجمال والأناقة منذ 6 شهور و 6 ساعات 855
كيفية الحصول على أنعم وأجمل ساقين على الإطلاق!

تختارين التنانير أو الفستانين القصيرة لتكوني في أبهى حلّتكِ في السهرات الصيفية، لكن هنالك أمر ناقص: ساقان جذّابتان وناعمتان.

في هذه السطور ستجدين نصائح وبعض الحيل التي تمنحكِ ساقين مع ملمس حريريّ لجذب الأنظار إليهما.

* طبّقي الكريمات الغنية بحمض الهيلارونيك أسيد الذي يرطّب بشرة ساقيكِ ويجدد الخلايا في الوقت عينه. قبل النوم، دلّكي ساقيك بهذه المستحضرات وانعمي بساقين جذّابتين.

* طبّقي كريم واقي الشمس بشكل يوميّ على ساقيكِ لأنّهما أكثر عرضة لأشعّة الشمس. هذه الطريقة تساعدكِ على تفادي الحروقات واسوداد هذه المنطقة، كما أنّها ترطّب ساقيكِ وتجعلاهما أكثر نعومة.

* طبّقي إحدى الزيوت الطبيعية كزيت اللوز أو جوز الهند، إذ تحتوي على خصائص مرطّبة للبشرة. هذه الزيوت تعمل على حماية بشرة الساقين من الجفاف والإلتهابات. ما عليك فعله هو تدليك المنطقة بزيت الزيتون مثلاً عند المساء لمدّة 30 دقيقة، ثمّ استحمي. في اليوم التالي وبعد مرور أسبوع ستلاحظين أن ساقيكِ أصبحتا أكثر نعومة. كما بإمكانكِ استبدال جيل الحلاقة بإحدى هذه الزيوت، ما يساعدكِ على تفادي الآلام أيضاً.

* عند إزالة شعر ساقيكِ استبدلي الصابون العاديّ بكريم بجيل أو كريم خاصّ، لأنّهما ينعّمان بشرتكِ ويزيدان من سلاسة العمليّة.

* لا تتجاهلي أهمّية التقشير في روتين العناية بالبشرة بشكلٍ عامّ، وقبل إزالة شعر ساقيكِ بشكلٍ خاصّ. هذه الخطوة تخلّصكِ من الجلد الميّت، تجدّد خلايا البشرة وتزيدها نعومةً بعد الانتهاء من هذه العمليّة. ننصحكِ بتطبيق هذه الخلطة الطبيعية: امزجي كوباً من السكر مع ملعقتين من عصير الليمون مع نصف كوب من زيت الزيتون، ثمّ دلّكي ساقيكِ بهذا المزيج لمدّة 10 دقائق.

* لا تنسي أن تغيّري الشفرة كلّ فترة، لأنّ استخدام تلك القديمة قد يزيد من احتمال إصابتكِ بالتهاباتٍ خصوصاً إذا قمت بجرح بشرتكِ لدى تمرير الشفرة عليها. النتيجة: بشرة مشوّهة وحروقاتٍ لا تحتمل. لذلك قومي بتغيير الشفرة مرّة في الشهر على الأقلّ وذلك تبعاً لمدى استعمالكِ لها حتّى تحافظي على ساقين جذّاتين.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -