شاي الكركديه لخسارة الوزن في شهر رمضان !

الصحة والرشاقة منذ 4 شهور و 7 ساعات 1217
شاي الكركديه لخسارة الوزن في شهر رمضان !

يتميّز شهر رمضان المبارك بالأطباق الشهية التي تقدَّم على سفرة الطعام وخاصة الحلويات العربية اللذيذة كالمعمول، البسبوسة والمفروكة التي لا يمكن مقاومتها في معظم الأحيان. لكن هذه الأطباق تتضمّن عدداً كبيراً من السعرات الحرارية التي قد تجعلكِ تكسبين بعض الوزن خاصة إن أفرطت بتناولها.

من حسن حظّنا أن هناك أنواع من الأعشاب التي قد تساعدنا على التقليص من عدد السعرات الحرارية التي ندخلها الى أجسامنا في شهر رمضان، ونحن نعلم أنكِ ببحث مستمرّ عن طعم جديد ولذيذ في المشروبات التي تستهلكينها بعد الإفطار. لذلك سنطلعكِ عن شاي الكركديه الغني بمضادات الأكسدة والمعروف باستهلاكه بكثرة في مصر، وهو مصنوع من زهرة الكركديه الحمراء ذات الطعم الحامض.

يتمتّع شاي الكركديه بفوائد جمالية وصحية، لكننا سنكتفي اليوم بتعريفك على منافع هذا الشاي في خسارة الوزن خلال رمضان، إذا تناولت كوبين منه يومياً: إن مضادات الأكسدة التي يحويها شاي الكركديه تساهم مباشرة في خسارتك للوزن بطريقة صحيّة إذ تمنع امتصاص الكاربوهيدرات، إضافة إلى تسريعه لعملية الأيض من دون أن تضطري الى اللجوء لحمية غذائية قاسية.

هذا الأمر يعني أن الكركديه يحرق الدهون المتكدّسة في جسمِك بشكل طبيعي كما يساعد في التخلّص من الانتفاخ الذي يسببه الطعام والمياه أيضاً. ومن مميزات هذا المشروب أنه يقضي على الشهية ويقوّي جهاز المناعة ما يجعله شاي صحي ممتاز لخسارة الوزن خلال شهر رمضان بدل من كسبه. عزيزتي، تعلمين طبعاً أن الأعشاب هي داعمة لنظامك الغذائي وليست صانعة معجزات لذلك عليك الحفاظ على التوازن في كمية الطعام التي تتناولينها في الشهر الكريم والتنبه للأنواع التي تختارينها وممارسة الرياضة كلما تسنّى لك ذلك.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -