نصائح لتطويل الشعر في وقت وجيز !

الجمال والأناقة منذ 1 اسابيع و 4 أيام 581
نصائح لتطويل الشعر في وقت وجيز !

نساء عديدات يطمحن إلى إطالة شعرهنّ في أسرع وقت ممكن والحصول على شعر صحّي خالٍ من التقصف والشوائب التي قد تنتج عن عدم الاعتناء بالشعر بالطرق الأمثل. لا تتوقّعي أن يطول شعرك في غضون ساعات وحتى أيّام فالاعتناء به يتطلّب منكِ الصبر.

لكن لحسن الحظ أن هناك بعض الحيَل التي تساعد في إطالة الشعر بعد وقت وجيز شرط ألّا تكون خصلاتكِ متعبة بشكل كبير. إليكِ أبرز هذه الخطوات:

اختاري الشامبو المناسب: تأكّدي من تركيبة المستحضر الذي تغسلين به شعرك، فالشامبو الخطأ قد يتسبّب بانسداد المسام.

استخدمي البلسم: من الضروري أثناء الاستحمام استخدام البلسم بعد الشامبو. فالشعر يضعَف مع الوقت بسبب استعمال أدوات التسريح. البلسم يحمي الخصلات من التكسّر ويدعمها بالدهون والبروتينات التي تحتاجها لتطوَل.

اغسلي شعرك بالمياه الباردة: ربما أنتِ من الأشخاص الذين لا يحبّذون الاستحمام بمياه باردة، لكن يمكنكِ أن تقومي بغسل شعرك لثوانٍ قليلة بها فور انتهاء الحمّام. فللمياه الباردة دور مهمّ في إطالة الشعر وجعله يبدو صحيّاً إذ أنّها تمنعه من فقدان الرطوبة وتحميه من الأضرار التي قد تنتج عن الحرارة التي يتعرّض لها.

دلّكي فروة رأسكِ: قومي بهذه الخطوة مرتين في الأسبوع مدة 10 دقائق لزيادة تدفق الدم.

تجنّبي لفّ شعركِ بالمنشفة بعد الاستحمام: عادة سيئة تقومين بها بعد الانتهاء من غسل شعركِ وهي تؤذي الخصلات وتؤدّي إلى تلفها إذ تحتوي المنشفة على الألياف المضرّة بالشعر خاصّة إذا كانت مشدودة جداً.

سرّحي شعرك: خطوة مهمّة للحفاظ على صحّة شعرك والتخلّص من العقدات الصغيرة والكبيرة. لكن انتبهي ولا تقومي بهذا الأمر بكثرة، بل فقط بعد الاستحمام عندما يكون شعرك رطباً جزئياً لأن التسريح بشكل دائم قد يلحق الضرر بشعرك.

أريحي شعرك: خصلات الشعر بحاجة إلى الراحة كل فترة كي تنمو بشكل أسرع، لذلك عليكِ الاستغناء عن أدوات تصفيف الشعر كلّما سنحت الفرصة. لكن إن كانت ظروف عملك أو حياتك الاجتماعية تمنعكِ من الاستغناء عنها، فما عليكِ سوى تطبيق مستحضرات خاصّة على شعرك لحمايته قبل البدء باستعمال مملّس أو مجعّد الشعر.

ابتعدي عن تسريحة الكعكة المشدودة: رغم أنها تسريحة عملية ورائجة إلّا أنها تساهم في عدم نمو الشعر، فاتركي شعركِ منسدلاً ليرتاح.

قصّي شعرك: قد تستغربين هذه الفكرة ولكنها من أساسيات الاعتناء بالشعر إذ إن التخلّص من أطراف الشعر المقصّفة كل 10 أسابيع يمنع التقصف من الامتداد على طول الخصلات ويغنيك بالتالي عن تقصير شعرك أكثر للتخلّص منها.

عالجي شعرك بالأقنعة الطبيعية: يمكنكِ استخدام الأقنعة المصنوعة من الزيوت الطبيعية كقناع زيت الزيتون مع زيت جوز الهند وزيت الخروع. دلّكي فروة رأسكِ به واتركيه لمدة 30 إلى 45 دقيقة. هذه الزيوت تغذّي الشعر وتساعده على النمو بشكل صحّي.

تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين: الأطعمة الغنية بالبروتين تعمل على زيادة طول الشعر وتقلل من تساقطه، لذلك تأكدي من أن حميتك الغذائية متوازنة وتحتوي على لحوم وأسماك وحبوب كاملة ومكسرات.

تناولي المكمّلات الغذائية: المكمّلات الغذائية المصنوعة من فيتامينات متنوّعة تضفي طابعاً صحياً على شعرك وتساهم في إطالته. هذه الفيتامينات قد لا تحصلين عليها من الطعام بكمية كافية، لذلك استهلكي المكمّلات التي تحتوي على الفيتامين C والفيتامين B المهمان لصحة الشعر والمساعِدة على إطالته وتقويته.

أكثري من شرب الشاي الأخضر والماء: 3 أكواب من الشاي الأخضر يومياً تعزّز نمو الشعر، و8 أكواب من الماء كفيلة بحلّ مشكلة تلف الشعر.

نامي على وسادة من الحرير: استبدلي وسادتك القطنية بوسادة من الحرير، فهذا النوع من القماش يخفّف من انكسار الشعرة، كما أنّك ستستيقظين بشعر مرتّب!

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -