زيت عباد الشمس وجوز الهند لشعر رطب ولامع!

الجمال والأناقة منذ 5 شهور و 1 ساعات 773
زيت عباد الشمس وجوز الهند لشعر رطب ولامع!

هل جرّبتِ يوماً ما تطبيق زيت عباد الشمس على شعركِ الجاف والمتقصّف؟ إن لم تفعلي من قبل فعليكِ ذلك بعد قراءة السطور التالية. هذا المكوّن الطبيعي يحتوي على الفيتامينات والمواد المغذية التي تحفّز نموّ الشعر وتمنع تساقطه. يعمل زيت عباد الشمس كمرطّب للشعر، كونه غنيّ بالفيتامين E، الذي يجعل خصلاتكِ رطبة وأكثر نعومة. إلى جانب حماية خصلاتكِ الجافة من التقصّف والتساقط، فهو يحافظ على الشعر أيضاً من أضرار أشعّة الشمس.

للحصول على فوائد زيت عباد الشمس، قومي بتحضير هذه الوصفة لمعالجة جفاف شعركِ.

* امزجي ملعقيتن من زيت عباد الشمس مع ملعقة من زيت جوز الهند. هذا الأخير يعمل أيضاً على ترطيب الشعر من الأعماق وحماية خصلاته من الحرارة المرتفعة المضرّة الناتجة عن مجفّف الشعر وغيره من الأدوات.

* طبّقي كمية قليلة من هذا المزيج على شعركِ المبلّل. إن الإفراط في استخدام كميات كبيرة من هذه الخلطة قد يؤدّي مع مرور الوقت إلى ظهور القشرة، فكلّ ما زاد عن حدّه نقص.

* دلّكي جيّداً فروة رأسكِ بهذه الخلطة.

* مشّطي خصلات شعركِ بفرشاة ذات أسنان ناعمة حتّى تمتص كلّ عناصر الزيتين (زيت عباد الشمس وزيت جوز الهند).

* لفّي شعركِ بمنشفة مبلّلة وفاترة واتركيها لمدّة تتراوح ما بين 20 دقيقة و60 دقيقة. هذه المدة الطويلة كفيلة في ترطيب الشعر من أعماقه.

* بعد انتهاء المدّة، اغسلي شعركِ بالشامبو الذي يحتوي على الزيوت.

ملاحظة: طبّقي هذه الوصفة مرّة في الأسبوع فقط، وبعد فترة ستحصلين على شعر رطب، غير متقصّف ولامع. كما ننصحكِ بالإبتعاد عن تلك المستحضرات الغنية بالكبريتات والبرابين التي تجرّد شعركِ من الزيوت الطبيعية.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -