فوائد تناول البيض يوميا !!

الصحة والرشاقة منذ 2 شهور و 27 ساعات 1523
فوائد تناول البيض يوميا !!

بعد قراءة السطور التالية، ستدخلين البيض المسلوق إلى روتينكِ الغذائي ليصبح رفيقكِ الدائم. لكنّكِ ستتناولين بيضتين فقط! لماذا؟ لأنّ هذا العدد المحدّد سيغيّر 6 أمور في جسمكِ من دون أن تعي ذلك. اكتشفي ماذا يحصل لجسمكِ إن تناولتِ بيضتين مسلوقتين يوميّاً.

يحارب التجاعيد: أثبتت الدراسات أن تناول بيضتين في اليوم، يبطىء عملية الشيخوخة ويشدّ البشرة. يحتوي صفار البيض على المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على محاربة التجاعيد والخطوط الرفيعة.

يمنحكِ شعراً قويّاً: يحتوي البيض على البيوتين، البروتين والفيتامين B12، التي تساعد على تقويّة الشعر وتجعله صحيّاً. إن بروتينات الكبريت الموجودة في صفار البيض تلعب دوراً كبيراً في إعادة الحيوية إلى الشعر وتخليصه من البهتان والتلف.

يُخسركِ الوزن: أثبتت الدراسات أنّ البيض هو حليفكِ للحصول على جسم مثاليّ لأن تناوله يشعركِ بالشبع فلا تفرطين في الطعام حتّى الوجبة الثانية. لذلك عند الفطور تناولي بيضتين مسلوقتين، ما يساعدكِ في خسارة الوزن تدريجياً.

يقلّل من خطر الإصابة بأمراض القلب: البيض لا يزيد من مستويات الكوليسترول في الدم كما يُشاع، لأنّ جسمكِ يبطىء إنتاج الكوليسترول الخاص به عند استهلاك كميات كبيرة من الكوليسترول. أجرى مركز البحوث الطبية في لويزيانا دراسة على 3 مجموعات تعاني من السمنة: المجموعة الأولى تناولت ما تريد عند الفطور، أمّا الفريق الثاني فتناول بيضتين فقط، في حين المجموعة الأخيرة تناولت الخبز والمعجنات. أتت النتائج على الشكل التالي: المجموعة التي تناولت بيضتين فقط لم تخسر من 35% إلى 65% من دهون البطن فحسب، بل لم يحدث أيضاً أيّ تغيير في مستويات الكوليسترول في جسمها. أثبتت الدراسة أن ارتفاع عدد الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في البيض يخفّض مستويات الدهون الثلاثية (Triglyceride) في الدم، ما يساهم في الحدّ من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

يقلّل من خطر تشوّهات الجنين: يحتوي البيض على الفيتامين B9، المعروف باسم حمض الفوليك أيضاً. إن نقص هذا الحمض عند المرأة الحامل، يسبّب ضرراً للجهاز العصبي المركزي للجنين، ما ينعكس سلباً على الحبل الشوكي والدماغ. هذا الأمر يشكّل خطراً على الجنين، فيولد مشوّهاً. لذلك من المهمّ جدّاً على المرأة الحامل أيضاً تناول بيضتين يوميّاً للمحافظة على مستويات حمض الفوليك.

يقوّي العظام والأسنان: يحتوي البيض على الفيتامينات والكالسيوم الذي يلعب دوراً مهمّاً في تقويّة العظام والأسنان. لذلك، عليكِ تناول بيضتين يوميّاً لتحافظي على جمال أسنانكِ وتقوية عظامكِ حتّى لا تبقى هشّة.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -