أخطاء في العناية بالشعر ترتكبها العروس ليلة زفافها !

الجمال والأناقة منذ 2 شهور و 17 ساعات 565
أخطاء في العناية بالشعر ترتكبها العروس ليلة زفافها !

العناية بالشعر أمر أساسيّ يجب أن يتواجد ضمن لائحة روتينكِ اليوميّ. فماذا لو كنتِ عروساً تتحضّرين ليوم زفافكِ؟ لا شكّ أنّ هناك أمور مهمّة جدّاً تسرق منكِ الوقت وتتطلّب دقّة، كاختيار الفستان المناسب، الاعتناء بالبشرة، اختيار المكياج الأفضل، وملاحقة حاجيات العرس الأخرى المتعلّقة بموقع الزفاف والزينة وغيرها.

لكن لا تنسي أنّ شعركِ تفصيل ذو أهميّة كبرى إذ يلعب دوراً رئيسياً في إطلالتكِ خلال اليوم المنتظر. فلا يكفي أن تختاري التسريحة الأنسب لإكمال إطلالتكِ، إذ عليكِ التنبّه إلى الهفوات التي قد تجعل شعركِ في حالة يُرثى لها. لذلك، سنقدّم لكِ اليوم 10 أخطاء شائعة في العناية بالشعر تقوم بها العرائس قبل الزفاف وفي اليوم الكبير، إقرئيها جيّداً وتجنّبيها في يوم زفافكِ.

قبل الزفاف:

عدم قصّ الشعر وخصوصاً الأطراف: هو خطأ شائع بين العرائس والحجّة هي الرغبة بشعر طويل في يوم الزفاف. هذا العذر غير مقنع لسببين: الأول هو أنّ الشعر بحاجة إلى أن تُقص أطرافه، فهذه الخطوة أساسية لكي يطول أسرع. أمّا السبب الثاني فهو أنّ الشعر سيبدو تلفاً وغير صحّي إذ إنّ قصّ القليل منه يساعد على إبراز صحّته وجماله.

إتّباع حمية غذائية قاسية: أنتِ حتماً تتساءلين عن علاقة الدايت في أخطاء العناية بالشعر. الجواب بسيط! جمال الشعر وصحّته متعلّقان بالنظام الغذائي الذي تتّبعينه. العناصر الغذائية الموجودة في طعامكِ تقوّي الشعر وتساعده على النمو بشكل صحّي. الحمية القاسية التي تعتمدها نساء كثيرات قبل زفافهنّ بهدف خسارة الوزن، تخفّض من تخزين هذه العناصر وتؤدي بالتالي إلى تلف الشعر.

الإخفاق في اختيار أكسسوار الشعر: كثيرات يعتقدن أنّ كلما كان أكسسوار الشعر منمّقاً وفيه تفاصيل أكثر كلّما بدت التسريحة أجمل. هؤلاء النساء مخطئات طبعاً. الأكسسوار من شأنه إضافة لمسة مميّزة وراقية على تسريحة شعركِ وليس جعلها تبدو متكلّفة. لذلك اختاري بتأنٍ الأكسسوار الأنسب لتسريحتك.

إختيار تسريحة لا تشبهكِ: في حفلات زفاف كثيرة، نتفاجأ بإطلالة العروس إذ تبدو متصنّعة ولا تشبه نفسها. قد يكون ستايل فستانها أو حتّى مكياجها. لكن تسريحة الشعر تلعب دوراً لافتاً في هذا الموضوع. فإذا أخفقت العروس في اختيارها، لن تبدو على طبيعتها.

عدم التحضير للحالات الطارئة: ماذا لو تعرّضت العروس للرطوبة؟ إذا كانت مجهّزة بالمستحضرات اللازمة، فلا داعي للقلق. وجود حقيبة خاصّة بالمستلزمات التي قد تحتاجينها في يوم زفافك (منها مستحضرات الشعر) أمر بديهيّ. سلّميها لأحد أفراد عائلتكِ، فهي قد تنقذكِ من مواقف محرجة عدّة منها خراب تسريحة شعركِ.

يوم الزفاف:

الاستحمام: نعم، هذا أمر غير صحيح تقوم به العرائس يقلّل من جمال شعرهنّ. فغسل الشعر في الصباح قبل حفل الزفاف يجعل الشعر جافّاً وصعب التسريح. الاستحمام في الليلة ما قبل اليوم المنتظر هو الخطوة الصحيحة، فالشعر في اليوم التالي يصبح أكثر لمعاناً وسهل التسريح.

إستخدام بلسم ما بعد الاستحمام: هذا المستحضر مضرّ لشعركِ في يوم مهمّ كيوم زفافكِ. فتطبيق بلسم ما بعد الاستحمام في هذا اليوم يجعل شعركِ دهني وناعم جدّاً يصعب تسريحه.

إعتماد تسريحة ذيل الحصان في الصباح: هذه التسريحة قد تؤذي خصلات الشعر وتعرّضها للكسور إذا كانت الربطة مشدودة كثيراً. لذلك من المحبّذ أن تتركي شعركِ منسدلاً قبل الذهاب إلى صالون التجميل.

المبالغة في اعتماد خصلات الشعر المستعار: هذه الخطوة هي من أسوأ الخطوات التي قد تقوم بها العروس في يوم زفافها. فالغرض من اعتماد خصلات الشعر المستعار هو إضافة حجم للشعر ليبدو جميلاً، لكن عند المبالغة في ذلك سيبدو الشعر غير متناسق وستبدو التسريحة غير لائقة أبداً.

المبالغة في نثر مثبّت الشعر: عادة سيّئة إذ لمثبّت الشعر نتائج سلبية تظهر على الخصلات كجعلها تبدو غير نظيفة. لكن إذا لزم الأمر، يمكنكِ أن تطلبي من مصفّف شعركِ أن يستخدم مستحضرات أخرى كفيلة بحفظ تسريحة شعركِ طول اليوم.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -