وصفات طبيعية لتقوية الأظافر !

الجمال والأناقة منذ 4 شهور و 10 ساعات 760
وصفات طبيعية لتقوية الأظافر !

حقيقة لا مفرّ منها: كلّما انكسر ظفراً كلّما زاد غضبنا. هذه المشكلة قد ترافق كلّ سيّدة، خصوصاً إذا لم تعتني بأظافرها بطريقة جيّدة. حتّى لا تنكسر أظافركِ مراراً وتكراراً ولتحافظي على جمال أناملكِ لوقت طويل، نزوّدكِ اليوم بوصفات طبيعية تقوّي أظافركِ.

الوصفة الأولى: امزجي ملعقة من كلّ من زيت جوز الهند والعسل مع قطرتين من زيت اللافندر. طبّقي هذه الوصفة يوميّاً كمقوّي للأظافر وبعد فترة ستلاحظين الفرق.

الوصفة الثانية: انقعي أظافركِ بعصير البرتقال لمدّة 10 دقائق، ثمّ اغسليها بمياه فاترة. طبّقي هذه الطريقة مرّة واحدة يوميّاً إلى أن تحصلي على النتائج المرجوّة. إن الفيتامين C الموجود في البرتقال يعزّز نمو أظافركِ ويحافظ على صحّتها.

الوصفة الثالثة: امزجي 3 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وملعقتين من خلّ التفاح مع صفار بيضة. ضعي هذا الخليط في الثلاجة، ثمّ استخدميه ككريم عناية بالأظافر يومياً.

الوصفة الرابعة: امزجي ملعقة من كلّ من عصير الليمون والملح، ثمّ طبّقي هذا المزيج على الأظافر لمدة 20 دقيقة. قومي بهذه الوصفة مرّتين في الأسبوع للحصول على أظافر قوّية.

الوصفة الخامسة: انقعي أظافرك لمدّة 15 دقيقة في زيت الزيتون، أو زيت الخروع. هذه العملية تحافظ على صحّة أظافركِ وتقوّيها بفضل احتواء هذين الزيتين على الفيتامين E.

الوصفة السادسة: امزجي ملعقة من البيكربونات الصودا مع ملعقتين من عصير الليمون مع كوب من المياه، ثمّ انقعي أظافركِ لمدّة 15 دقيقة. هذه المكوّنات لا تقوّي أظافركِ فحسب وتمنع تكسّرها بل تبيّضها أيضاً.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -