انواع مختلفة من باديكير القدمين!

الجمال والأناقة منذ 2 شهور و 13 ساعات 635
انواع مختلفة من باديكير القدمين!

تولي المرأة أهميّة كبيرة للعناية بأظافر قدميها والحفاظ على نظافتها وترتيبها طيلة الوقت. لا تتردّد في اللجوء إلى اختصاصيّة تجميل للخضوع لجلسة باديكير للإهتمام بقدميها والتمتّع بأصابع مرتّبة على الدوام. إن كنتِ من محبّات هذا العلاج الجماليّ، اسمحي لنا أن نستعرض لكِ 8 أنواع مختلفة من الباديكير، تتمتّع كلّ منها بخصائص معيّنة.

الباديكير العاديّ: هو العلاج الأكثر سيوعاً لأصابع القدمين. يرتكز على نقع القدم وفركها بالماء الدافىء، تدليكها، حفّ كعبها، ترطيبها، قصّ الأظافر وأخيراً تطبيق الطلاء. أسلوب بسيط جدّاً ولا يستغرق وقتاً طويلاً.

باديكير المنتجع الصحيّ: أو ما يعرف بـSpa Pedicure، هو علاج أكثر تقدّماً من الباديكير العاديّ والكلاسيكيّ. يتخلّله نقع القدمين بزيوت عطريّة، تقشيرهما لإزالة الجلد الميّت، لفّهما بمنشفة دافئة أو شمع البارافين للحفاظ على ترطيبهما.

علاج الباديكير بالحجارة الساخنة: هو أقرب إلى تدليك القدمين من العناية بهما. تنقع القدمين بماءٍ دافىء ويتمّ فركهما بمجموعة متنوّعة من الزيوت العطريّة من خلال تمرير حجارة ساخنة. تسمح هذه التجربة بتهدئة عضلات القدم وإرخائها من دون التطرّق إلى العناية بالأصابع وتطبيق طلاء الأظافر.

نقع القدمين بالأسماك: طريقة غير تقليدية لعلاج القدمين، ينطوي على غمسهما في حوض مليء بأسماك الـGarra Rufa الصغيرة. تتجمّع هذه الأسماك حول قدميكِ، تأكل الأوساخ المتراكمة عند كعب القدمين وتخلّصكِ من خلايا الجلد الميّتة. تجربة غير مؤلمة على الإطلاق، شائعة جدّاً في تركيا والشرق الأوسط.

باديكير الملح: يتمّ استخدام الملح الخشن وحجارة لتقشير القدمين والتخلّص من خلايا الجلد الميّتة. تنقع قدميكِ بماءٍ دافئة أوّلاً لمدةّ 15 دقيقة، ثمّ يتمّ فركهما جيّداً بالحجارة والملح لإزالة الأوساخ.

باديكير الشوكولا: إن كنتِ من محبّات الشوكولا سوف تحبّين حتماً هذا النوع من العلاج. يتمتّع الشوكولا بمنافع عديدة منها غناه بالمواد المضادة للأكسدة بالإضافة إلى ترطيب البشرة بشكلٍ فعّال. يتمّ أوّلاً قصّ أظافر قدميكِ، ثمّ تُنقع رجليكِ بالشوكولا الدافىء. بعد شطفهما، يتمّ فركهما وتطبيق قناع للأرجل مصنوع أيضاً من الشوكولا مما يساعد على تهدئة عضلات القدمين وترطيبهما.

علاج الباديكير بالأزهار: يبدأ هذا العلاج من خلال وضع بتلات الأزهار على قدميكِ، نقعهما بحوض من الماء مليء بها ومن ثمّ فركهما. يتمّ لاحقاً قصّ أظافركِ، تطبيق قناع للقدمين مصنوع من الأزهار، ومن ثمّ تدليكهما وتطبيق طلاء الأظافر.

الباديكير بالحليب والعسل: من الصعب العثور على هذا العلاج في كلّ مكان، لكنّ متى وجدتِه ستجدين أنّه يستحقّ عناء البحث عنه، كما يمكنكِ القيام به في المنزل. يتمّ أوّلاً نقع القدمين في حمام من الحليب الدافىء، ثمّ فركهما تقشيرهما بالسكر والعسل. أخيراً، يتمّ لفّ قدميكِ بشمع البارافين لترطيبهما.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -