كيف تحافظين على طلاء الأظافر أطول فترة ممكنة !

الجمال والأناقة منذ 5 شهور و 2 ساعات 3216
كيف تحافظين على طلاء الأظافر أطول فترة ممكنة !

أن تمضي وقتاً طويلاً في تطبيق طلاء الأظافر ليزول بعد ساعات فقط أمر مزعج للغاية. أسباب عدّة تؤدي إلى ذلك وتجعل من مظهر أظافركِ مهزلة. تجنّبيها واعتمدي هذه الخطوات ليدوم طلاء أظافركِ عدّة أيّام إضافية.

رطّبي أظافركِ: إذا كانت أظافركِ هشّة وتميل إلى التقشّر، فلا تستغربي إن تقشّر الطلاء أيضاً. لتجنّب هذه المشكلة، إستخدمي الزيوت لترطيب أظافركِ.

طبّقي خل التفاح: تبيّن أن استخدام خل التفاح قبل المباشرة في طلاء الأظافر يساهم في الإسراع بتجفيفه ويجعله يدوم أكثر. لذلك، لا تتردّدي في اعتماد هذه الحيلة الطبيعية.

لا ترجّي عبوة الطلاء قبل الاستخدام: تميل معظم النساء إلى رجّ عبوة الطلاء قبل تطبيقه على الأظافر. من الخطأ القيام بهذه الخطوة، ففقاعات الهواء داخل العبوة تتزايد وتنتقل بدورها إلى الأظافر أثناء التطبيق، ما يؤدي إلى تقشير الطلاء بشكل أسرع. أفركي بدلاً من ذلك، عبوة الطلاء بين يديك لتحريك الطلاء بداخلها.

لا تسمّكي الطبقات: طبقات الطلاء السميكة لن تجعله يدوم لفترة طويلة، لذلك قومي بتطبيق الطبقات الرقيقة واتركي لكل طبقة وقتاً كافياً لتجفّ.

أضيفي الـtop coat: انهي آخر طبقة من طلاء الأظافر بطبقة من الـtop coat، فهذه الطبقة ستمنحك شكلاً جميلاً بالإضافة إلى أنها تعمل على تثبيت الطلاء لفترة أطول.

إصبري ليجفّ الطلاء: هل كنتِ تعلمين أنّ طلاء الأظافر بحاجة إلى 6 ساعات كاملة كي يجفّ تماماً؟ نعم، 6 ساعات! هذا لا يعني ألّا تقومي بأيّ شيء طيلة هذا الوقت، لكن عليكِ الانتباه جيّداً كي لا تمسّ أظافركِ أيّ غرض صلب.

تجنّبي الهواء: عادة سيئة تقوم بها بعض السيدات بهدف تجفيف أظافرهنّ من خلال وضعها مقابل المروحة أو مكيّف السيارة. هذه الطريقة تؤدي إلى ظهور فقعات هواء في الطلاء.

ارتدي على الدوام القفازات المطاطية : عند استخدامك مساحيق التنظيف والقيام بالأعمال المنزلية.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -