قشور الموز لخسارة الوزن!

الصحة والرشاقة منذ 4 شهور و 27 ساعات 3878
قشور الموز لخسارة الوزن!

صفراء اللون وسهلة التقشير، تحلّينا وتشعرنا بالشبع بفضل غناها بالألياف والبوتاسيوم الذي يحوّل البروتين والدهون في الجسم إلى طاقة! متوفّرة على مدار العام وفي كافّة المواسم، طبعاً نحن نتكلّم عن الموزة، لكن المعلومات التي نحن على وشك أن نزوّدكِ بها ستغيّر كيفيّة تناولكِ لهذه الفاكهة؛ وإن كنتِ تتجنّبين أكلها لخسارة الوزن، فأنتِ ستعيدين التظر في ذلك.

المسألة تتعلّق بقشرة الموزة بالتحديد! أوّلاً، توقّفي عن رميها وأدخليها ضمن نظامكِ الغذائيّ وبالأخص تلكَ الخضراء اللون:

* تحتوي على 40% من نسبة البوتاسيوم الموجودة في كامل حبّة الموز.

هذا المعدن يعزّز عمليّة الأيض، ممّا يجعلكِ تحرقين المزيد من السعرات الحراريّة. كما أنّه يحوّل البروتين، الكربوهيدرات والدهون في الجسم إلى طاقة للعضلات، فتشعرين بجرعة من النشاط تعزّز حركتكِ وتدفعكِ للقيام بالتمارين الرياضيّة.

* غنيّة أيضاً بمضادات الأكسدة، الألياف، الفيتامين B وA... كلّها عناصر أساسيّة لتحفيز عمليّة الأيض.

* كميّة الألياف في القشرة أكبر من النسبة الموجودة في حبّة الموز، ممّا يشعركِ بالشبع لفترة أطول إذ إنّها تعمل على إبطاء سرعة عمليّة الهضم وبالتالي تمنعكِ من الإفراط في تناول الطعام.

* القشرة الخضراء غنيّة بالنشاء المقاوم أو الـResistant Starch وهو الكربوهيدرات الخالي من السعرات الحراريّة الذي لا يهضمه الجسم والذي يعمل على تعزيز عمليّة حرق الدهون بحسب الدراسات. كذلك تحتوي على مادّة البروبيوتيك التي تؤمّن لكِ جهاز هضميّ سليم وتعزّز عمليّة الأيض.

* أخيراً، قشرة الموز الخضراء تحتوي على التربتوفان، السيروتونين والدوبامين. تناول قشرتين يوميّاً لمدّة 3 أيّام يمكن أن يرفع مستويات هذه المواد في الجسم بنسبة 15% ممّا يزوّدكِ بشعور إيجابيّ.

يبقى السؤال البديهيّ، كيفيّة تناول القشور؟!

* حوّليها إلى شاي من خلال غليها لمدّة 10 دقائق في الماء. لا تنسيّ أن تزيلي الطرق السفليّ من قشرة الموزة قبل غليها.

* حوّليها إلى سموزي مع فواكهكِ المفضّلة لخسارة الوزن بواسطة الخلّاط الكهربائيّ.

* يمكنكِ أيضاً طهو القشور على شكل شرحات صغيرة في الطبخات.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -