أطعمة تعزز ظهور التجاعيد تجنبيها !!

الجمال والأناقة منذ 3 اسابيع و 5 أيام 450
أطعمة تعزز ظهور التجاعيد تجنبيها !!

مع التقدّم في السنّ يتغيّر الروتين الجماليّ الخاصّ بالمرأة، خصوصاً متى تخطّت سنّ الـ40، ليتناسب مع حاجاتها والمشاكل التي قد تتعرّض لها بشرتها، من ظهور التجاعيد إلى تكوّن الخطوط الرفيعة والبقع الداكنة... لكن إلى جانب أساليب العناية بالبشرة، يشكّل النظام الغذائي الذي تتبعه المرأة في هذه المرحلة من عمرها عنصراً أساسياً في الحفاظ على شباب إطلالتها. فهل كنتِ تعلمين أنّ هنالك أطعمة تتناولينها يوميّاً تتلاعب بجمالكِ وتسرّع ظهور علامات الشيخوخة؟ لنتعرّف عليها وسويّاً وابتعدي عنها حالاً.

الزباديّ المطعّم بالفواكهة: أنتِ على الأرجح لم تعلمي بأنّ هذه الوجبة الخفيفة تحتوي على كميّة لا بأس بها من السكّر، تتخطّى تلك الموجودة في قطعة من الشوكولا الداكن. عندما يتكدّس السكّر في خلايا الجسم ويزيد عن حدّه يهاجم الكولاجين وخلايا البشرة ويدمّرها.

المأكولات الغنيّة بالكربوهيدرات: أظهرت الدراسات العلميّة أنّ هذا النوع من الأطعمة مثل الباستا، الشوفان والحبوب... تسرّع ظهور علامات الشيخوخة وتسبّب تكوّن البثور واحمرار البشرة أيضاً.

مشروبات الطاقة: تحتوي على كميّة عالية جدّاً من السكر والكافيين بهدف تزويد الجسم بالطاقة طيلة الوقت. هذا الأمر يصيب البشرة بالجفاف ويسهّل ظهور التجاعيد عليها بسبب فقدانها لمرونتها ونعومتها.

اللحوم المصنّعة: تنتمي هذه الفئة من اللحوم إلى الأغذية المصنّعة والتي يتمّ تسخينها على درحةٍ عاليةٍ من الحرارة. هذه التقنية في الطبخ تعزّز إنتاج بروتين مضرّ بخليا البشرة يسرّع ظهور علامات الشيخوخة.

السمن النباتي أو ما يعرف بالمارغرين: تلجأ إليه بعض النساء بمثابة بديل للزبدة لأنّه مصنوع من الزيوت النباتيّة وقد يساهم في خسارة الوزن. لكن هذا الطعام هو سيف ذو حدّين، إذ يسبّب جفاف البشرة، فقدانها مرونتها وبالتالي تكوّن التجاعيد بشكلٍ أسرع.

الرقائق المقليّة: هي غنيّة بالدهون المتحوّلة والتي يتمّ إضافة الهيدروجين إلى الزيت النباتي لجعلها أكثر صلابة. هذه الدهون المتحوّلة هي من أبرز أعداء بشرتكِ والكولاجين، لأنّها تعزّز إنتاج بروتين الإنترلوكين6 الذي يعزّز ظهور علامات الشيخوخة لذا من الضروري أن تتجنّبيها قدر المستطاع.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -