حقائق عن البوتوكس عليك معرفتها!

الجمال والأناقة منذ 4 شهور و 16 ساعات 3224
حقائق عن البوتوكس عليك معرفتها!

قبل إجراء حقن البوتوكس لوجهكِ، لابدّ لكِ أن تعرفي بعض المعلومات عن هذه التقنية قبل وبعد إجرائها، لكن بداية عليكِ معرفة ما هو البوتوكس.

كثيرات من النساء قد يخلطن بين حقن البوتوكس والفيلر، فيعتقدن أن الطريقتين تساعدان على التخلّص من التجاعيد.

الفرق بين حقن البوتوكس والفيلر:

* البوتوكس عبارة عن سم البوتيولينيوم الذي يعمل على إزالة تجاعيد البشرة فقط خصوصاً الجبين ومحيط العينين، ويرخّي العضلات في هذه المناطق.

* أمّا الفلير فيرتكز على تعبئة بعض مناطق الوجه مثل الفم، الذقن والأنف. إضافة إلى ذلك تخلّص هذه الحقن البشرة من بعض العيوب التي قد تتعرّض لها مثل الهالات السوداء، ولها دور كبير في اعادة امتلاء الوجه الطبيعي للوصول إلى بشرة أكثر شباباً وحيوية وخالية من أي تجاعيد.

للعودة إلى حقن البوتوكس التي تساعدكِ على شدّ بشرتكِ ومحاربة التجاعيد كلّما تقدّمتِ في السنّ.

تعرّفي على الحقائق التي عليكِ معرفتها بعد إجراء هذه الحقن:

ظهور تكتّلات صغيرة: بعد استخدام حقن البوتوكس ستلاحظين بعض التكتّلات الصغيرة، لكن لا داعي للقلق فهي ستزول بعض فترة قصيرة. ما إن تمتصّ بشرتكِ السوائل، تصبح بشرتكِ مالسة وخالية من خذه التكتّلات.

بشرة سلسة: بعد تطبيق حقن البوتوكس، تصبح بشرتكِ أكثر سلاسة ومرونة، بسبب انخفاض كمية النشاط العضلي أي تكون العضلات في راحة موقتة، ممّا يجعل الخطوط أقلّ وضوحاً.

تشكيل حاجز أمام التجاعيد قبل ظهورها: أشار بعض الأطباء أنّه بإمكانكِ القيام بحقن البوتوكس قبل ظهور التجاعيد. هذه الخطوة تساهم في تفادي ظهور الخطوط الرفيعة مع الوقت.

معاودة ظهور التجاعيد: بعد مرور 3-4 اشهر من إجراء حقن البوتوكس، توقّعي أن تظهر من جديد الخطوط الرفيعة ولكن بنسبة أخفّ من السابق. مفعول البوتوكس الكيمائي يستمرّ بالتفاعل مع خلايا العضلات، لكن بمجرّد ما تستعيد العضلات نشاطها، حتّى تبدأ الخطوط التعبيرية بالظهور.

الإكثار من البوتوكس يؤّثر على تعابير وجهكِ: حقن جبينكِ بنسبة عالية من البوتوكس، تؤدّي إلى انخفاض الحاجبين وتجعلكِ تبدين كأنّكِ غاضبة.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -