كيفية التخلص من انتفاخ القدمين و الكاحل في المنزل !

الجمال والأناقة منذ 2 شهور و 13 ساعات 1467
كيفية التخلص من انتفاخ القدمين و الكاحل في المنزل !

تجلسين طيلة النهار على كرسيّ المكتب...

تنتعلين حذاءكِ الستيلتو لفترة طويلة أثناء التنقّل...

تتسمّرين أمام شاشة التلفاز لساعات طويلة... النتيجة؟!

قدمان وكاحلان منتفخان، يمنعانكِ من التنقّل براحة، ويجبرانكِ على التخلّي عن الأحذية المفضّلة لديكِ لصالح تصاميم السنيكرز والشوز المسطّح. الحلّ؟!

نقدّم إليكِ 8 حلول منزليّة ستخلّصكِ من هذا الإنتفاخ بسهولة تامّة.

* تناول كبسولات المغنيسيوم بشكلٍ يوميّ ستساعدكِ على التخلّص من الإنتفاخ إذ إنّ هذا المكمّل الغذائيّ يمنع جسمكِ من تخزين الماء ويحدّ من الإحتباس. استشيري طبيبكِ قبل إَضافته إلى حميتكِ الغذائيّة أو ببساطة أكثري من تناول المأكولات الغنيّة بالمغنيسيوم مثل السبانخ، المكسرات النيّئة، الحبوب الكاملة، الأسماك والأفوكادو التي ستحارب هذه المشكلة على المدى البعيد.

* إنقعي قدميكِ في مزيج الماء والملح الإنكليزيّ أو الـEpsom Salt لمدّة 20 أو 30 دقيقة.

* دلّكي قدميكِ ومنطقة الكاحل بمزيج زيت الجريب فروت العطريّ وزيت اللوز أو زيت الزيتون. احرصي على أن تكون حركة اليدين دائريّة والضغط باتّجاه الأعلى نحو الساقين. يمكنكِ أيضاً استبدال هذه الوصفة بمساج بواسطة زيت الزنجبيل.

* حضّري شاي البقدونس من خلال نقع ربع كوب من البقونس في كوب من الماء الساخن لمدّة 5 أو 7 دقائق. أضيفي العسل، الزنجبيل أو النعناع للتنكيه وتناوليه ساخناً. هذا الشاي يحرّر الجسم من احتباس السوائل الذي يؤدّي إلى انتفاخ القدمين. يمكنكِ أيضاً تناول شاي الهندباء مرّتين إلى 3 في اليوم الواحد.

* احرصي على تناول 8 إلى 10 أكواب من الماء بشكلٍ يوميّ لتحرير الجسم من السموم ومنع احتباس الماء. كذلك لا تنسيّ الحدّ من المأكولات المملّحة.

* إنقعي قدميكِ بماء التونيك أو الماء الغازيّة. خطوة غريبة، لكنّ مادّة الكينين الموجودة في هذه الماء والفقاعات ستخلّصكِ من تورّم القدمين وستشعركِ بالإرتياح والإسترخاء.

* امزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع كوب من الماء والقليل من العسل (اختياريّ). تناولي هذا المزيج 3 مرّات في اليوم. شراب يحارب الإلتهابات، يخلّصكِ من السموم المتكدّسة في الجسم وبالتالي يزيل التورّم من القدمين والكاحل.

* مارسي تمارين اليوغا، فهي تُعيد التوازن إلى الجهاز الهضميّ، تعزّز عمليّة الهضم وتحسّن الدورة الدمويّة في الجسم. كل هذه الأمور تخفّف من مشكلة تورّم القدمين والكاحلين.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -