تقشير البشرة في المنزل!

الجمال والأناقة منذ 3 شهور و 4 ساعات 2763
تقشير البشرة في المنزل!

إن كنتِ من النساء اللواتي يقشّرن بشرتهنّ في المنزل، لا بدّ لكِ أن تكوّني فكرة عامة حول هذا الموضوع قبل البدء بالتقشير. إلى جانب الخلطات التي بإمكانكِ تجربتها ، بإمكانكِ أيضاَ استخدام مقشّرات للوجه التي تجدّد خلايا البشرة، تعمل على الحدّ من البقع الداكنة وتخفّف من الخطوط الرفيعة.

 لكن قبل أن تقومي بهذه الخطوة الأساسية في روتينكِ الجمالي، عليكِ التنبّه إلى بعض الأمور حتّى تحافظي على جمال بشرتكِ.

معرفة نوع البشرة أوّلاً: قبل أن تفكّري بتقشير بشرتكِ في المنزل، تأكّدي من نوع بشرتك: هل هي دهنية؟ حسّاسة؟ أم جافة؟ بعد معرفة النوع، اختاري المستحضر الذي يتناسب مع مشكلة بشرتكِ. إن كنتِ صاحبة بشرة دهنية إلجئي إلى المستحضر الذي يحتوي على حمض الصفصاف وبوتيلاتد هيدروكسيتولوين BHA التي تحدّ من البثور وتزيل الجلد الميّت. أمّا إذا كنتِ صاحبة بشرة جافة فاختاري ذلك المستحضر الغنيّ بأحماض الألفا هيدروكسي أو حمض الساليسيليك أسيد. إن كنتِ صاحبة بشرة حسّاسة بإمكانكِ استخدام المستحضر الذي يحتوي على الشاي الأخضر أو مكوّنات تهدّىء من تهيّج بشرتكِ.

عدم الإفراط في تقشير البشرة: كلّ ما زاد عن حدّه نقص! البشرة تصبح أكثر عرضة للالتهابات والجفاف نتيجة كثرة التقشير، لذا إن كنتِ تقومين بهذه الخطوة مراراً ننصحكِ أن تلجئي إلى هذه العملية مرّتين في الأسبوع فقط. من المهمّ أيضاً أن تستخدمي أنواع مقشّرات لطيفة على البشرة، كتلك المستخرجة من الورد أو الخيار التي ترطّب وجهكِ في الوقت عينه.

اللجوء إلى مكوّن الساليسيليك أسيد: احرصي على أن يحتوي مستحضر التقشير على حمض الساليسيليك أو ما يُعرف بحمض الصفصاف، كونه يتناسب مع أنواع البشرة كافة سواء كانت مختلطة، دهنيّة أو حسّاسة. يعمل هذا الحمض على تنظيف المسام وتقشير البشرة 10 مرّات أكثر من أيّة مادة، كما يحفّز إنتاج الكولاجين ويزيد من مرونة الجلد فيمنحكِ إذاً بشرة مشرقة وخالية من التجاعيد.

ترطيب البشرة: من الخطوات المهمّة التي عليكِ القيام بها بعد التقشير هو ترطيب البشرة. لماذا؟ لأنّ عملية إزالة الجلد الميّت تجعل البشرة حسّاسة أكثر، لذلك من الضروري حمايتها من كلّ العوامل الخارجية وذلك عن طريق ترطيبها. هذه الطريقة ستساعدكِ على الحصول على بشرة نضرة، رطبة وأكثر توهّجاً.

التأكّد من أنّ بشرتكِ بحاجة إلى التقشير: إن كنتِ تستخدمين مسبقاً كريمات تحتوي على وبوتيلاتد هيدروكسيتولوين BHA أو أحماض الألفا هيدروكسي أو حمض الساليسيليك أسيد، فلا داعي للتقشير لتتفادي جفاف البشرة. إن الإكثار من هذه العناصر تنعكس سلباً على بشرتكِ من دون أن تدري.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -