أخطاء ترتكبينها عند تطبيق المكياج تجعلكِ تبدين أكبر سناً !

الجمال والأناقة منذ 1 شهر و 0 أيام 1004
أخطاء ترتكبينها عند تطبيق المكياج تجعلكِ تبدين أكبر سناً !

قد ترتكبين أخطاء جماليّة بسيطة من دون انتباه، فتقعين في فخّها وتكون كفيلة بقلب إطلالتكِ رأساً على عقب. بدلاً من الحصول على مظهرٍ جذّاب، تفقدين رونقكِ وقد تبدين أكبر سنّاً. لذلك، سنعرّفكِ على الأخطاء التي عليكِ التوقّف عن اقترافها فوراً وسنزوّدكِ بالطريقة الصحيحة.

 

1-المبالغة في الكونتورينغ

مَن قال أنّه عليكِ المبالغة عند تطبيق تقنية الكونتورينغ؟ هدف هذه الأخيرة نحت الوجه من خلال جعل أماكن أغمق من أماكن أخرى، أي اتباع لعبة الظلال والأضواء بواسطة كريم الأساس الداكن والهايلايتر.  حتّى تحصلي على النتيجة المرجوّة وإنجاح صوركِ كافّة، لا تكثري من تطبيق المستحضر وإلاّ بدوتِ أكبر سنّاً.

2- الإكثار من الكونسيلر واستخدام لوناً أفتح أو أغمق بكثير من لون بشرتكِ

تريدين إخفاء الهالات السوداء، فتعتقدين أن الإكثار من الكونسيلر سيكون الحلّ لمشكلتكِ. الأمر لا يتوقّف هنا، بل تلجئين إلى الألوان إمّا الفاتحة كثيراً أو الداكنة كثيراً التي لا تتطابق مع لون بشرتك، ظنّاً منكِ أنّها كفيلة في إخفاء تعب عينيكِ. للأسف أنتِ مخطئة، إذ أن هذه الخطوة ستجعلكِ تبدين متعبة وشاحبة. لذلك، عليكِ دائماً اختيار مستحضر أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتكِ لتخفي الشوائب وتبدين شابة.

3- وضع طبقات عدّة من الماسكارا

 

تضعين الطبقة الأولى من الماسكارا، الثانية، الثالثة... النتيجة: رموش كثيفة لكن ملطّخة وغير جذّابة أبداً. إن كنتِ تريدين فعلاً أن تكوني شابة وتقفي بوجه السنوات عليكِ أن تضعي طبّقتين فقط من الماسكارا لتكثّفي رموشكِ بطريقة طبيعية. حتّى لا تظهري متعبة ومرهقة طبّقي المستحضر أيضاً على الرموش السفلية عند الزاوية الخارجية.

4- الإكثار من بودرة الخدود

كلّ ما زاد عن حدّه نقص... وهذا المثل ينطبق تماماً عند تطبيق البلاش. الإكثار من بودرة الخدود لن يُظهر مفاتنكِ بل على العكس سيجعلكِ تبدين كمهرّجة وهذا طبعاً ما لا تريدينه. لذلك، كوني متأنية عند تطبيق البلاش و لا تكثري منه. حتّى يصبح مكياجكِ مثالياً، ضعي المستحضر بطريقة تناسب شكل وجهكِ. 

 

5- عدم رسم الحاجبين

 

هذه واحدة من أهمّ الأخطاء التي تقترفينها، بهدف الظهور أكثر طبيعية لكنّكِ مخطئة في الظنّ. هذه الخطوة ستجعلكِ تبدين أكبر سناً خصوصاً إذا كان شكل حاجبيكِ رفيعين أو غير متوازي. لذلك، ننصحكِ بأن تقومي بملء الفراغات من دون تغيير رسمتهما الطبيعية. انتبهي لا تستخدمي قلم التحديد الداكن وإلاّ حصلتِ على نتيجة كارثية.

6- عدم تحديد الشفتين قبل وضع الروج

مهما كنتِ على عجلة من أمركِ، لا تخرجي من المنزل من دون تحديد شفتيكِ قبل تطبيق الروج المفضّل لكِ. هذه الطريقة ستجعل شفتيكِ أكبر وأكثر امتلاء على غرار وضع أحمر الشفاه لوحده. لتحصلي على النتيجة المرجوّة، عليكِ وضع طبقة من أحمر الشفاه أوّلاً، رسم الشفتين تبعاً لها، ثمّ إضافة طبقة ثانية من أحمر الشفاه. لا تنسي تحديد الزوايا الجانبيّة. ننصحكِ بعدم اعتماد محدّداً لا يمتّ لونه بصلة لأحمر الشفاه خصوصاً إذا كان داكناً.

 

المصدر : مجلة جمالك

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -