المواد الكيماوية في أدوات التجميل قد تسبب سرطان الثدي !

الصحة والرشاقة منذ 1 شهر و 0 أيام 907
المواد الكيماوية في أدوات التجميل قد تسبب سرطان الثدي !

في كلّ درج امرأة مستحضرات جمالية من مكياج وطلاء أظافر ومستحضرات عناية بالبشرة كمزيل العرق، الكريمات المرطّبة وغيرها من العبوات التي لا تستغني عنها. لكن الأمر الذي لا تتنبّه له العديد من النساء هو احتواء بعض هذه المستحضرات على مادّتين كيميائيتين قد تكونان وراء الإصابة بمرض سرطان الثدي. ما هما هاتان المادّتان؟ أين تجدينهما؟ وكيف تتجنّبين التعرّض لهما؟ تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل حول هذا الموضوع.

البارابين أو Paraben: مادّة كيميائية تُستخدم عادة في مستحضرات المكياج ومستحضرات العناية بالبشرة لتحفظها لمدّة طويلة من البكتيريا والميكروبات. منذ بضعة سنوات، بيّنت الأبحاث أنّ هذه المادّة قادرة على زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي بعد أن وُجدت مادّة البارابين في الأورام لدى عدد من النساء المصابات بمرض سرطان الثدي. كيف تعرفين أنّ المستحضر يحتوي على مادّة الـparaben؟ عادة يُذكر على علبة المكياج أنّ المستحضر يحتوي على methylparaben وpropylparaben وbutylparaben وethylparaben. هذه المواد منبثقة من البارابين من المستحسن تجنّبها واللجوء إلى المستحضرات التي ذُكر عليها عبارة "paraben free" أو خالي من البارابين.

الفثالات أو Phthalates: عبارة عن مجموعة من المواد الكيميائية التي تُستخدم عادة للحفاظ على ليونة العبوات البلاستيك وألوان المستحضرات خصوصاً في طلاء الأظافر. يتمّ استخدامها أحياناً في عبوات الشامبو، البلسم، مزيل العرق والعطور. كمادّة البارابين، يمكن تجنّب الفثالات من خلال التأكّد من التعليمات والمعلومات الموجودة على علبة المستحضر. ستعلمين أنها خالية من هذه المادة الكيميائية إذا كُتب عليها عبارة "DEP free" أو "BPA free"

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -