فوائد زيت جوز الهند للبشرة!

الجمال والأناقة . linic منذ 9 شهور و 15 ساعات 5573 0
فوائد زيت جوز الهند للبشرة!

نعلم تماماً أنّنا خصّصنا العديد من المقالات حول زيت جوز الهند، إلاّ أنّه ليس خطؤنا إذ أن هذا المكوّن الطبيعي يتمتّع بخصائص جمّة لا تحصى ولا تعدّ على البشرة. لكن إن كنتِ تريدين فعلاً الحصول على منافع زيت جوز الهند على بشرتكِ، وتعزيز الكولاجين للتخلّص من الخطوط الرفيعة والحصول على نتيجة سريعة، ما عليكِ سوى اختيار التوقيت الأنسب لتطبيقه. هل يجب تدليك وجهكِ بهذا النوع من الزيت صباحاً أم مساءً؟ الإجابة هي عند المساء.

إليكِ في ما يلي كيفية تطبيقه:

* الطريقة في غاية البساطة، كلّ ما عليكِ فعله قبل الخلود إلى النوم هو تدليك بشرتكِ بزيت جوز الهند وتركه طيلة الليل. مكوّنات هذا الزيت ستتغلغل داخل بشرتكِ لتمتصّها وتتغذّى بكلّ العناصر الغذائية التي يحتاجها الجلد. الأمر الذي يؤدّي إلى تعزيز الكولاجين في البشرة خلال ساعات الليل، ما يساهم في محاربة التجاعيد وشدّها يوماً بعد يوم, في اليوم التالي، قومي بغسل وجهكِ صباحاً وكرّري هذه العملية يوميّاً وكوني متأكّدة أنّكِ ستلاحظين أن بشرتكِ أصبحت مشدودة مع تجاعيد أقلّ وأكثر نضارة.

* من ناحية أخرى، إن كنتِ نفذتِ من الكريم الليلي، بإمكانكِ استبداله بزيت جوز الهند. هذا الأخير سيعمل كالكريم المضاد لعلامات الشيخوخة، ما سيمنحكِ النتيجة المرجوّة عينها. إضافة إلى ذلك، بإمكانكِ استخدام زيت جوز الهند كمرطّب للوجه، إذ تمتصّه البشرة بسرعة وتفوح منه رائحة عطرة ومميّزة، الأمر الذي يؤدّي إلى تمتّعكِ ببشرة نضرة ومشرقة. إلى جانب تطبيق زيت جوز الهند على البشرة، عزّزي دوره في محاربة التجاعيد، من خلال تناول 3 ملاعق صغيرة منه قبل الخلود إلى النوم لتأمين العناصر الغذائيّة الضروريّة للحفاظ على شباب بشرتكِ. من هنا، ننصحكِ بتطبيق زيت جوز الهند عند المساء وقبل الخلود إلى النوم لتستفيدي من مكوّناته. لكن هذا لا يعني أنّكِ لن تحصلي على نتائج ملموسة في حال طبّقته عند الصباح، إلاّ أن النتيجة ستكون بطيئة. إن استخدام زيت جوز الهند، لا يقف عند هذا الحدّ بل يتمتّع كما ذكرنا سابقاً بالعديد من المنافع على البشرة، تذكّريها معنا.

يعمل زيت جوز الهند على:

* تنظيف البشرة، لأنّه يحتوي على مواد مضادة للجراثيم، ما يساعد في تنظيف الوجه بشكل فعّال من كلّ الأوساخ العالقة.

* إزالة المكياج حتّى لو كانت المستحضرات مضادة للمياه.

* ترطيب البشرة من الأعماق، لأنّه غنيّ بالفيتامين E. الدراسات أثبتت أنّ زيت جوز الهند يحسّن البشرة ويرطّبها من الأعماق ليزيد جمالها ونقاوتها.

* تقشير البشرة، ليزيل الجلد الميّت، الحدّ من البقع الداكنة وبالتالي تبيضه. احرصي على ألاّ تفرطي في عملية التقشير، إذ كلّ ما زاد عن حدّه نقص. الجئي إلى هذه العملية مرّتين في الأسبوع فقط.

* محاربة التجاعيد، لأنّ زيت جوز الهند يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تحارب تلف البشرة وظهور علامات الشيخوخة. إضافة إلى ذلك، هذا النوع من الزيت غنيّ بالفيتامينين A وE والبروتينات الضروريّة لتعزيز إنتاج الكولاجين ممّا يحافظ على نضارة البشرة، يجدّد خلاياها ويحدّ من التجاعيد والخطوط الرفيعة.

* تخفيف الألم الناتج عن إزالة الشعر، إذ بإمكانكِ استبدال جيل الحلاقة بزيت جوز الهند، كونه يحتوي على خصائص مرطّبة للبشرة. دلّكي المنطقة المراد إزالة الشعر منها بهذا المكوّن الطبيعيّ، ثمّ احلقي الشعر. النتيجة: بشرة ناعمة وخالية من الإحمرار.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -