توقّفي عن تجربة عيّنات المكياج في المتاجر!

الجمال والأناقة . linic منذ 10 شهور و 14 ساعات 5555 0
توقّفي عن تجربة عيّنات المكياج في المتاجر!

إن كنتِ واحدة من النساء اللواتي يجرّبن عيّنات المكياج في المتاجر قبل أن يتّخذن القرار بشراء المستحضر، عليكِ التوقّف حالاً عن ذلك. لماذا؟ لأنّ دراسة حديثة كشفت عن أن استخدام أدوات اختبار المكياج في المحلات التجارية له أضراره الصحية، إذ يمكن أن يؤدّي تجربة مستحضر تجميليّ إلى مشاكل كبرى مثل الهربس والسالمونيلا.

أشارت الأبحاث إلى أن تطبيق أحمر الشفاه عينه من قبل العديد من النساء، يسبّب التقاط قطرات صغيرة من اللعاب التي تحمل فيروس الهربس. وفي الوقت نفسه، تؤدّي الماسكارا أو كحل العين، سواء تمّت تجربتهما في المتجر أو مشاركتهما مع الصديقات إلى تعرّض العين للإلتهاب أو بما يُعرف بـ"العين الوردية".

هذا ليس كلّ شيء، قد تتعرّض الشابات إلى السالمونيلا والايكولاي عند استخدامهنّ المستحضرات التجميلية نفسها، فضلاً عن التهابات جلدية بسبب البكتيريا المتواجدة سابقاً في بشرة الأخريات. من جهة أخرى، أوضحت إحدى الباحثات في جامعة Aston University أن معظم النساء ترفضن تقاسم فرشاة الأسنان مع شخص آخر، لكنهنّ يستخدمن عيّنات المكياج بكلّ سرور.

أضافت أيضاً أن هناك خطر حقيقي يتعلّق بالتقاط الإلتهابات البكتيرية والهربس، خصوصاً أن عيّنة تجميلية واحدة يمكن استخدامها من قبل 30 أو 40 شخصاً مختلفاً، ممّا يزيد خطر انتشار العدوى. يُشار إلى أن سيدة أميركية كانت قد رفعت دعوى قضائية ضد شركة تجميل، قائلةً إنّها التقطت فيروس هربس تسبّب لها بقروح.

بدورها أكّدت إحدى الطبيبات على كلام هذه الشابة، لافتةً إلى أن الهربس يسبّب بثوراً على الشفاه وحول الفم، والتي يمكن أن تستمرّ لمدّة تصل إلى 10 أيام.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -