منافع حبق رقيق الأزهار على البشرة والشعر !

الجمال والأناقة منذ 6 شهور و 23 ساعات 4443
منافع حبق رقيق الأزهار على البشرة والشعر !

يتمتّع بخصائص مضادة للشيخوخة، فهو يعيد التوهّج والنضارة إلى بشرتكِ عن طريق إزالة السموم منها، ويتميّز بخصائص مضادة للالتهابات فيحمي الجلد من الشوائب. هو حبق رقيق الأزهار أو حبق التولسي أو الريحان المقدّس وينتمي إلى فصيلة الحبق، يُعتبر واحداً من أسرار المرأة الهنديّة في العناية بالبشرة والمحافظة على شعر كثيف ولامع. إليكِ أبرز فوائده أدناه.

على البشرة:

* غنيّ بمضادات الأكسدة ممّا يسمح للبشرة بتجدّيد الخلايا الجلديّة والمحافظة على نضارتها وصفائها. قومي بغلي بعض الأوراق من حبق رقيق الأزهار وتناوليه كشاي يحرّر الجسم والبشرة من السموم أو اغسلي وجهكِ بهذا الماء بشكلٍ يوميّ.

* يحمي البشرة من البثور بفضل عناصره المضادة للبكتيريا. قومي بطحن أوراق الريحان هذه وطبٌّيها على الوجه لمحاربة الحبوب، الإحمرار والإلتهابات... اغسلي الوجه بالماء من بعد جفافه وكرّري هذه الخطوة بشكلٍ روتينيّ أكثر من مرّة في الأسبوع الواحد.

* يمنح بشرتكِ نضارة وإشراقاً من خلال محاربة التصبّغات. قومي بمزج بودرة الريحان الـTulsi مع القليل من الماء ليصبح لديكِ مزيج متجانس. طبٌّي الخليط على الوجه على شكل قناع وانتظري 30 دقيقة أو إلى أن يجف قبل غسله. كرّري هذه الوصفة مرّتين على الأقل أسبوعيّاً.

* يبيّض البشرة إن مزجته مع طحين الحمّص. امزجي بودرة الريحان المقدّس أو حبق رقيق الأزهار مع الماء وأضيفي القليل من طحين الحمّص. طبّقي المزيج على الوجه وانتظريه ليجفّ. أو يمكنكِ أيضاً مزج بودرة حبق رقيق الأزهار مع ملعقتين صغيرتين من الحليب وملعقتين صغيرتين من بودرة الشوفان. طبّقي الخليط على الوجه لمدّة 10 دقائق وتجنّبي التعرّض للشمس أثناء ذلك وحتّى من بعد الإنتهاء.

* يشدّ مسامات البشرة إن مزجتِ أوراق الحبق المطحونة مع بياض بيضة. طبّقي المزيج على الوجه واتركيه لمدّة 20 دقيقة. هذه الوصفة تخلّصكِ من الإلتهابات أيضاً. يعمل مركب حمض أورسوليك في تولسي (الريحان المقدس) على منع التجاعيد والحفاظ على مرونة الجلد. هو يدخل في تركيبة العديد من مستحضرات التجميل.

على الشعر:

* يحارب القشرة بفضل عناصره المضادة للبكتيريا والمعقّمة. قومي بتحويل أوراق الحبق إلى معجون (من خلال الضغط عليها). أضيفي القليل من بودرة الأملا وطبّقي الخليط على فروة الرأس لمدّة 30 دقيقة. عند انقضاء الوقت، اغسلي كالمعتاد. إن واظبتِ على استخدام هذه الوصفة ستلحظين الفرق في غضون أسابيع قليلة.

* يمنع تساقط الشعر إن مزجتِ معجون أوراق الحبق مع زيت شعركِ المفضّل أو إحدى الزيوت الطبيعيّة مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون. مزيج سيعزّز تدفّق الدم إلى فروة الرأس ويغذّي البصيلات ممّا يعزّز نمو الشعر.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -