الأناناس لحرق الدهون وخسارة الوزن !

الصحة والرشاقة منذ 2 اسابيع و 4 أيام 1878
الأناناس لحرق الدهون وخسارة الوزن !

فوائدها لا تعدّ ولا تحصى صحيّاً وجمالياً وطعمها لذيذ لا يقاوم: هي فاكهة الأناناس الاستوائية. تناولها بشكل منتظم يحمل منافع للجسم على عدّة أصعدة إذ يتمّ وصفها للعناية بالبشرة على سبيل المثال للتخلّص من السيلوليت لاحتوائها على الفيتامين C الذي يعزّز إنتاج الكولاجين. كما أن الأناناس مهمّ صحياً إذ يتمّ وصفه للوقاية من هشاشة العظام مثلاً لاحتوائه على مادّة المنغنيز.

لكن أكثر خبر سارّ يتعلّق بمنافع الأناناس هو أن إضافة هذه الفاكهة إلى نظامكِ الغذائي يدعم حرق الدهون في جسمكِ وبالتالي يساهم في إنقاص الوزن. يحتوي الأناناس على نسبة عالية من أنزيم البروميلين الذي يلعب دوراً أساسياً في عملية هضم الأطعمة خصوصاً البروتينات منها.

الأناناس مضاد للالتهابات وللأكسدة أيضاً وهو غنيّ بالألياف وبمادّة المنغنيز التي تساهم في تسريع عملية حرق الكاربوهيدرات والدهون. صحيح أنّ قطعة واحدة من هذه الفاكهة الاستوائية تحتوي على 40 سعرة حرارية فقط لكن حذاري من الإفراط في تناولها إذ تحتوي أيضاً على نسبة لا بأس بها من السكّر.

كيف يمكنكِ إذاً أن تتناولي الأناناس لحرق الدهون وخسارة الوزن؟ إلجئي إلى هذه الفاكهة كوجبة خفيفة مرّة في اليوم متى شعرتِ بالجوع. باستطاعتكِ أن تتناولي قطعة واحدة منها في اليوم وبالتالي ستستفيدين من كافّة عناصرها الغذائية خصوصاً البروميلين. يمكنكِ أيضاً أن تتناوليها كعصير لكن بهذا الشكل ستفقد فعاليتها الكاملة على جسمكِ. لذلك، ننصحكِ بمزج عصير الأناناس الطبيعي مع الخضار (كالخيار على سبيل المثال) وشرب كوب واحد فقط من هذه الخلطة في اليوم.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -