انجاب الأطفال وعلاقته بشبابك وشكلك الخارجي!

الجمال والأناقة منذ 1 اسابيع و 6 أيام 1432
انجاب الأطفال وعلاقته بشبابك وشكلك الخارجي!

الأمومة هي من أكثر الأمور الحياتية روعة والتي تحلم معظم النساء بخوض تجربتها. لكن القلق قد يصيبهنّ فور معرفة ما قد يسبّبه الإنجاب من نتائج سلبية على الجسم؛ فالمرأة تكتسب الوزن جرّاء الحمل ويصعب عليها التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة بسهولة بعد الإنجاب. كما يتعب كلّ من شعرها وبشرتها جرّاء التغيّرات التي تصيب هرموناتها خلال هذه المرحلة، فتبدو علامات التقدّم في السنّ ويظهر التعب على ملامح وجهها حتّى ولو كانت في العشرينيات من عمرها.

من هنا، أجرت مجموعة من العلماء دراسة في بولندا لتحديد عدد الأطفال الذي يجب أن تنجبه المرأة إذا أرادت الحفاظ على شبابها لسنوات طويلة. بيّنت هذه الدراسة أنّ المرأة التي لا تريد أن تبدو أكبر من عمرها عليها أن تبني عائلة صغيرة من خلال الاكتفاء بإنجاب طفلين كحدّ أقصى.

أمّا الأبحاث فقد أُجريت على الشكل التالي: طُلب من 500 شخص الحكم على صور نساء في منتصف العمر. النساء اللواتي لديهنّ ولداً أو اثنين تمّ وصفهنّ بالأكثر جمالاً والأصغر سنّاً. كما بيّنت الدراسة نفسها أنّ النساء اللواتي قطعن مرحلة الطمث وقد أنجبن ولدين على الأكثر هنّ أكثر جاذبية وجمالاً من النساء اللواتي أنجبن عدد أكبر من الأولاد.

أمّا الأسباب فتعود، بحسب العلماء، إلى الضغط النفسي والإرهاق الذي تمرّ به المرأة خلال الحمل وبعد الولادة، إضافة إلى الرضاعة والاعتناء بالأطفال. هذه العوامل كلّها تساهم في ظهور علامات التعب والتقدّم في السنّ.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -