طريقة وضع الكونتور الأنسب لشكل وجهك!

الجمال والأناقة منذ 1 اسابيع و 6 أيام 1465
طريقة وضع الكونتور الأنسب لشكل وجهك!

الكلمة الأشهر في عالم الجمال والمكياج اليوم هي الكونتورينغ وباتت تقنيّة على كلّ إمرأة إتقانها إذا أرادت التمتّع بمكياج محترف وجذّاب. ترتكز هذه التقنية على إعادة تحديد الوجه وإضاءته، كما تمنح وجهكِ جمالاً من خلال تحديد ملامحه وإبرازها. تقنية بسيطة وسريعة تتطلّب استخدام باليت الكونتورينغ ذات التدرّجات المختلفة. لكن، أثناء تطبيق الكونتورينغ، قد ترتكبين أخطاء جماليّة بسيطة من دون الانتباه، فتقعين في فخّه الكفيل بقلب إطلالتكِ رأساً على عقب. بدلاً من الحصول على مظهر جذّاب، تفقدين رونقكِ وقد تبدين أكبر سنّاً. الخطأ الأهم الذي قد يشوّه مكياجكِ هو رسم الكونتورينغ بالشكل الذي لا يناسب إطلاقاً شكل وجهكِ. فلكلّ من الوجه الدائري، البيضوي، المستطيل أو المربّع، على شكل قلب وذي شكل الماسة طريقة خاصّة يجب اعتمادها لرسم الكونتورينغ لمكياج ملفت ومحترف. تابعي قراءة السطور واكتشفي طريقة تطبيق الكونتورينغ الأنسب لكلّ شكل وجه.

 

الوجه الدائري

إذا كنتِ صاحبة هذا الشكل من الوجه، فلا بدّ لكِ من جعل وجهكِ يبدو أنحف. لذلك قومي بتطبيق كريم أساس داكن أكثر من الفاونديشن الذي تستخدمينه وذلك بدءً من جانبَي الجبين، مروراً لطرفَي الخدود وصولاً إلى جانبَي الذقن. أمّا الهايلايتر أو الكونسيلر، فضعي منه في وسط كلّ من جبينكِ وذقنكِ. لا تنسي طبعاً أن ترسمي الكونسيلر تحت عينيكِ على شكل مثلّث كما في الصورة.

 

الوجه البيضوي

قلّلي من طول وجهكِ من خلال تطبيق الفاونديشن الداكن أو التدرّج الداكن في الباليت عند أسفل خطّ الشعر وأسفل الذقن، ثم ضعي منه أسفل الخدّين. أمّا التدرّج الفاتح أي الكونسيلر أو البودرة أو كريم الأساس، فطبّقيه في وسط الذقن وطبّقي الكونسيلر حول العينين بدءً من عظام الحاجبين وصولاً إلى أعلى الخدّين كما تدلّ الصورة.

 

الوجه المربّع أو المستطيل

 

لتخفّفي من طول وجهكِ وعرضه، قومي بتطبيق التدرّج الغامق الموجود في باليت الكونتورينغ على جانبَي الذقن وأسفل خط الشعر من دون الرسم في وسط الجبين. أيضاً، ضعي منه على كرسيّ الخدّين لتجعلي وجهكِ يبدو أقلّ عرضاً. أمّا التدرّج الفاتح في علبة الكونتورينغ، أو سواء كان الكونسيلر أو الهايلايتر، فطبّقيه في وسط الذقن وتحت عينيكِ كما تشير الصورة.

 

الوجه على شكل قلب

 

إذا كنتِ تملكين هذا الشكل من الوجه، فهذا يعني أنّ خدّيكِ أوسع من خطّ شعركِ أو جبينكِ. لجعل شكل وجهكِ متوازن ومتناسق، طبّقي الكونتورينغ الغامق أو كريم الأساس الداكن من جانبَي الجبين وصولاً إلى كرسيّ الخدّين. وضعي منه أيضاً خطّ صغير أسفل الذقن. أمّا للتخفيف من حدّة زاوية الذقن، فضعي الهايلايتر أو الكونتورينغ الفاتح في وسط هذه المنطقة كما في وسط الجبين. من أسفل الحاجبين أرسمي خطاً بواسطة الكونسيلر وصولاً إلى تحت العينين حيث تعرّضين الرسم تماماً كما في الصورة.

 

الوجه على شكل ماسّة

 

لتخففي من بروز عظمتي الخدين، قومي بتطبيق الكونتورينغ الداكن (فاونديشن، برونزر، كونسيلر بلون داكن أكثر من ذلك الذي تضعينه عادة) من المنطقة المحاذية لأول الأذن نزولاً نحو الوسط عند منطقة تحت عظم الخدّين. أمّا الكونسيلر الفاتح، فضعي منه تحت العينين، في وسط الذقن ووسط الجبين كما في الصورة.

 

المصدر : مجلة جمالك

 

 

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -