مقشر طبيعي من الورد وزيت جوز الهند لترطيب البشره في فصل الشتاء!

الجمال والأناقة . linic منذ 9 شهور و 9 ساعات 3910 0
مقشر طبيعي من الورد وزيت جوز الهند لترطيب البشره في فصل الشتاء!

من أسوأ المشاكل التي قد تعاني منها البشرة في فصل الشتاء هو الجفاف وتكوّن الخلايا الميّتة. لذلك تبحث المرأة بشكل مستمرّ، خصوصاً في هذا الموسم، عن مستحضرات ترطيب وتقشير أو حتّى خلطات طبيعية ترطّب بشرتها وتخلّصها من مشكلة الجفاف. من هنا، سنعرض عليكِ اليوم خلطة الورد وزيت جوز الهند الطبيعية والكفيلة بتقشير بشرتكِ، ترطيبها وحتّى تفتيح لونها. تابعي قراءة السطور واكتشفي كلّ مكوّناتها وطريقة تحضيرها السهلة. طبّقيها مرّة في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوّة.

المكوّنات:

ماء الورد: لها فوائد علاجية للبشرة تعيد إليها الحيوية وتنقّيها من الشوائب كحب الشباب و البثور.

زيت جوز الهند: منافعه لا تعدّ ولا تحصى لكن الأهم هو أنّه يرطّب الجلد ويحدّ من اختلاف التدرّجات في البشرة من خلال تقليص البقع الداكنة، فيفتّح لونها بالتالي ويعطي إشراقة للوجه.

عسل: يعمل على تبييض البشرة بشكل طبيعيّ وآمن، كما أنّه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المعدنيّة الهامة التي تغذّي الجلد. يرطّب البشرة من العمق، ويساعدها على امتصاص الإفرازات الدهنيّة.

سكّر خشن: لتقشير الجلد الميّت، يمكن استخدام الملح الخشن مكانه.

زيت الورد: يحمي البشرة من التشقّق والجفاف لما فيه من خصائص ترطيب رائعة. يُستخدم كمقشّر مع السكّر للتخلّص من الجراثيم المتجمّعة، والتي تسبّب التهابات وتساهم في تشكّل الحبوب. كما يعمل على إغلاق المسامات.

بتلات الورد الجافّة: تعدّ مقشراً طبيعياً لكافة أنواع البشرة إذ تخلّصها من كافة الشوائب التي يمكن أن تغلق المسام وتتسبّب بنمو الحبوب والبثور. كما أنّ هذه الأوراق تساهم في إزالة الخلايا الميّتة وبالتالي إنقاذ البشرة من مشكلة الجفاف ومنحها ملمساً ناعماً.

 

طريقة التحضير:

قومي بتذويب ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند في وعاء. بعد ذلك، أضيفي نصف ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من ماء الورد. إمزجي المكوّنات جيّداً ثمّ انتظري ليبرد المزيج قليلاً. زيدي ملعقتين كبيرتين ونصف من السكّر الخشن واخلطيه جيّداً مع المكوّنات الأخرى. أضيفي بعد ذلك قطرتين من زيت الورد وامزجيه جيّداً مع الخليط، ثمّ فتّتي حفنة من بتلات الورد الجافّة في الوعاء نفسه.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -