ازالة شعر الوجه بواسطة الشفرة !

الجمال والأناقة . linic منذ 7 شهور و 26 ساعات 2260 0
ازالة شعر الوجه بواسطة الشفرة !

قد تجدين أن ازالة شعر الوجه بواسطة الشفرة غريب بعض الشيء، فهذه الوسيلة مخصّصة عادة للرجال فقط. لحظة! ماذا لو قلنا لكِ أنّ هذه الوسيلة قد تحمل إيجابيّات على بشرتكِ لم تفكّري فيها مسبقاً؟

مِن البديهيّ الاعتبار أنّ الشفرة تزيد من سماكة وكثافة الشعر، لكن استعمال الأداة الصحيحة بالطريقة الصحيحة ستغيّر كلّ معتقداتكِ. سنكشف لكِ في هذا المقال عن كلّ المعلومات المتعلّقة بازالة شعر الوجه بواسطة الشفرة.

استعمال الشفرة المناسبة: لا يجب عليكِ استعمال الشفرة نفسها التي تستخدمينها لازالة شعر الساقين. ازالة الشعر بواسطة الشفرة تتطلّب شفرات ناعمة مخصّصة للوجه فقط مثل شفرة SEPHORA Level Setter Razors.

 

كيفيّة استخدام الشفرة لازالة شعر الوجه: ازالة الشعر بواسطة الشفرة لا تتطلّب تطبيق الكريم الخاص بالحلاقة، يجب أن يكون الوجه جافاً أثناء حلاقة الوجه، أي من دون استخدام أي مستحضر أو كريم. من الضروري إزالة الشعيرات بلطف ودقّة، من الأسفل حتى الأعلى.

إيجابيّات ازالة شعر الوجه بواسطة الشفرة

تقشير البشرة:

استخدام الشفرة على وجهكِ سيعطيكِ نتيجة تعادل تقريباً تلك التي تحصلين عليها أثناء استعمال الأقنعة والكريمات لتقشير الوجه، فإنّها تساهم في تقشير البشرة وفي إزالة الجلد الميّت. بعد ازالة الشعر بواسطة الشفرة من الأفضل تطبيق كريم مرطّب كي لا تصبح بشرتكِ جافّة.

جعل البشره ناعمة و مهيئه للمكياج :

نظراً إلى أنّ الشفرة تخلّصكِ من الجلد الميّت، فإنّ ذلك يعني أنّكِ ستحصلين على بشرة ناعمة أيضاً، هذا الأمر يساهم في تحضير بشرتكِ لاستقبال المكياج.

تأخير ظهور علامات الشيخوخة:

ازالة الشعر بالشفرة تؤخّر ظهور علامات الشيخوخة بما في ذلك التجاعيد نظراً لأنّ طريقة استخدام هذه الوسيلة تكون ناعمة على البشرة. أمّا الشمع والسكّر فإنّهما يزيدان من الخطوط الرفيعة وذلك بسبب الشدّ المفرط.

سلبيّات ازالة شعر الوجه بواسطة الشفرة

* الأبحاث أثبتت أن على الرغم من وجود إيجابيّات لإزالة الشعر بواسطة الشفرة، إلّا أنّها تحمل أيضاً بعض السلبيّات. إنّ ازالة شعر الوجه بواسطة الشفرة ليست مناسبة لصاحبات البشرة الحسّاسة إذ قد تظهر بعض العوراض الجانبيّة مثل الاحمرار. إضافةً إلى ذلك، إذا كنتِ تعانين من ظهور بثور في وجهكِ، من المفضّل عدم استعمال الشفرة على وجهكِ فإنّها تزيد من ظهور البثور.

* هل تزيد الشفرة سماكة وكثافة الشعر؟ المعلومات حول هذه النقطة تتضارب، يرى البعض أن ازالة الشعر بواسطة الشفرة تزيد من كثافة وسماكة الشعيرات خصوصاً اذا كنتِ تملكين بشرة حنطيّة أو سمراء. لكن من جهة أخرى، الفريق الآخر يشير عكس هذه المقولة إذ يرون أن المرأة تملك عدداً معيّناً من البصيلات، وهذا العدد لا يتغيّر إلّا في حال تمّ تدمير البصيلات بواسطة الليزر.

* الشعيرات تعود لتظهر بعد يومين من إزالتها، إذاً أنتِ تحتاجين إلى استخدام هذه الطريقة بشكلٍ منتظم، مرّتين في الأسبوع على الأقلّ.

هذه الوسيلة هي سرّ جمال النجمات

ازالة الشعر بواسطة الشفرة هي واحدة من بين أسرار جمال النجمتين Marilyn Monroe وElizabeth Taylor، وقد تبنّتها خبيرة التجميل ومدوّنة الجمال Huda Kattan. هذه الأخيرة نشرت فيديو عبر موقعها الخاص انستقرام شرحت فيه عن الطريقة الصحيحة لازالة شعر الوجه بواسطة الشفرة، وأكّدت أن هذه الخطوة تحمل العديد من الإيجابيّات على البشرة

أخيراً، إذا كنتِ تفضّلين الابتعاد عن الشفرة لإزالة شعر الوجه، الجئي إلى وسائل آمنة تضمن نتائج مرجوّة وتُستخدم بشكلٍ كبير تماماً مثل الليزر، الملقط، الخيط أو الشمع.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -