خطوات اخفاء المسام الواسعة بواسطة المكياج!

الجمال والأناقة منذ 3 اسابيع و 2 أيام 1608
خطوات اخفاء المسام الواسعة بواسطة المكياج!

كيف يمكن لنجمة في عمر الـ40 أن تبدو أصغر بسنوات وأن تكون بشرتها خالية من كافّة أنواع الشوائب التي تصيب البشرة مع التقدّم في العمر؟ الأمر يا عزيزتي لا يتعلّق دائماً بعمليات التجميل، فالعناية بالبشرة وإتقان تطبيق المكياج بشكل محترف يساهمان في إخفاء العيوب وعلامات الشيخوخة.

المسام المفتوحة والواسعة هي إحدى المشاكل الجمالية التي تجعل بشرتكِ تبدو متعبة، شاحبة وغير صحيّة كما أنّها تجعلكِ تبدين أكبر بسنوات عديدة من عمركِ الحقيقي. إذا كان عمركِ يترواح ما بين الـ20 والـ40، تظهر المسام المفتوحة كنتيجة طبيعيّة للإفراز المفرط للزهم. بعد عمر الـ40، تكون المسام الواسعة نتيجة لترهّل البشرة ولنقص الإيلاستين والكولاجين فيها. معالجة هذه المشكلة تتطلّب وقتاً وعناية خاصّة ، لكن هناك حلّ مؤقّت وفوري لها وهو المكياج , الذي إذا أتقنتِ استخدامه، يساهم في تقليص حجم المسام وحتّى تغطيتها بالكامل! لذلك، سنقدّم لكِ 5 نصائح أساسية في المكياج لإخفاء المسام الواسعة، جرّبيها.

طبّقي البرايمر: كي لا يفضح مكياجكِ شوائب وجهكِ وتحديداً المسام المفتوحة والواسعة، طبّقي البرايمر. هذا المستحضر يجعل بشرتكِ ناعمة وجاهزة للمكياج الذي بدوره يدوم أكثر. ركّزي بالتحديد على منطقة الأنف والخدّين عند تطبيق البرايمر.

ربّتي البرايمر ولا تمزجيه: لا تقومي بمزجه عشوائياً على بشرتكِ بل ربّتيه خصوصاً إذا كان يحتوي على مادّة السيليكون. هذه المادّة تزوّد بشرتكِ بالنعومة من خلال التغلغل في المسام الواسعة و"تضييقها". ليقوم السيليكون بدوره ويتغلغل جيّداً في بشرتكِ عليكِ أن تربّتيه بواسطة الإصبع أو إسفنجة البلندر.

إلجئي إلى كريم الأساس المات: كريم الأساس اللمّاع يسلّط الضوء على بشرتكِ وبالتالي ستبدو المسام الواسعة واضحة. إضافة إلى ذلك، هذا النوع من الفاونديشن هو الأفضل للبشرة الدهنية خصوصاً إذا كان خالٍ من الزيوت 

طبّقي الفاونديشن بواسطة الفرشاة بحركة دائرية: إستخدمي هذه الأداة عند تطبيق كريم الأساس، فهي الوسيلة الأفضل لجعل المستحضر يندمج جيّداً مع بشرتكِ وبالتالي إخفاء العيوب وتحديداً المسام. طبّقي الفاونديشن المات بالفرشاة بحركة دائرية لأنها الأضمن لتثبيت المستحضر وجعله يدوم طويلاً.

لا تنسي البودرة: من الضروري أن تقومي بتثبيت المكياج بالقليل من البودرة. هذا المستحضر يساعد على تثبيت الفاونديشن والبرايمر فوق المسام وبالتالي ستطمئنين إلى أنّ مكياجكِ سيدوم طيلة اليوم أي أنّ المسام ستبقى مخفيّة.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -