خلطات طبيعية للتخلّص من تقصّف الشعر!

الجمال والأناقة منذ 4 شهور و 11 ساعات 1975
خلطات طبيعية للتخلّص من تقصّف الشعر!

أطراف خصلاتكِ تعاني من التقصّف لكنّكِ من النساء اللواتي يصعب عليهنّ التخلّي حتى عن سنتمتر واحد من شعرهنّ. ماذا لو قلنا لكِ أنّ الحلّ بسيط ومتوفّر في منزلكِ؟ العادات السيئة في نظامكِ الغذائي، تعرّض شعركِ باستمرار لأدوات التسريح بحرارة مرتفعة، استخدام الصبغة وغيرها من العوامل تؤدّي إلى تلف خصلاتكِ وتقصّفها.

يمكنكِ أن تعالجي هذه المشكلة من خلال 4 خلطات ترتكز على مكوّنات طبيعية مفيدة ومغذّية لشعركِ. تابعي قراءة السطور، اكتشفي ما هي وطبّقيها في المنزل.

خلطة الموز واللبن: للموز منافع على شعركِ إذ يحتوي على الفيتامينات A وD وE، البوتاسيوم، الزنك والحديد التي من شأنها كلّها أن تغذّي خصلاتكِ، ترطّبها وبالتالي تخفّف من التلف وتقصّف الأطراف. أما اللبن فيعيد اللماعية والحيوية لشعركِ.

ضعي موزة، ملعقتين من اللبن، القليل من ماء الورد وعصير الليمون في الخلّاط الكهربائي. طبّقي المزيج على شعركِ واتركيه لساعة من الوقت ثمّ اغسليه. كرّري هذه الخطوة مرّة أو مرّتين في الأسبوع.

خلطة العسل وزيت الزيتون: يساهم العسل في إعادة الصحّة لبصيلات الشعر، يرطّب الخصلات ويخفّف من التقصّف بفضل غناه بالمواد المضادة للأكسدة. أمّا زيت الزيتون، فيغذّي الشعر ويجعله ناعماً وأكثر حيوية.

امزجي 3 ملاعق من زيت الزيتون مع ملعقتين من العسل وطبّقي الخلطة على شعركِ بعد الاستحمام. اتركي المزيج على خصلاتكِ لمدّة 20 إلى 30 دقيقة. بعد ذلك، اغسلي شعركِ بالماء أولاً ثمّ استخدمي الشامبو لترطيب شعركِ والتخلّص من بقايا الخلطة.

خلطة زيت جوز الهند وكابسولات زيت السمك: زيت السمك غنيّ بمادتيّ الأوميغا 3 و6 الكفيلتين بعلاج أطراف شعركِ المقصّف. أمّا زيت جوز الهند فيساهم في حماية خصلاتكِ من التقصّف والتساقط الشديد لاحتوائه على الكثير من المركّبات الطبيعية التي تلعب دوراً كبيراً في تغذية الشعر وتقويته.

ضعي القليل من زيت جوز الهند، نبتة الخزامي أو اللافندر وكابسولات زيت السمك المتوفّرة في الصيدليّات في وعاء على نار خفيفة لمدّة 5 دقائق. عند انتهاء مدّة التسخين، انقعي أطراف الشعر في هذا الخليط، ثمّ وزّعيها على كامل الشعر باستثناء الجذور. غلّفي الشعر بالمنشفة وانتظري 30 دقيقة، ثمّ اغسليه جيّداً للتخلّص من أي رواسب وبقايا. كرّري هذه الخطوة مرّة في الأسبوع.

خلطة الأفوكادو وزيت الزيتون: يحتوي الأفوكادو على المعادن المغذّية مثل البوتاسيوم بالإضافة إلى الفيتامينات A وC وE. كما يتكوّن من حمض الفوليك، اللوتين ومواد كيميائيّة نباتية.

امزجي جيداً نصف حبّة أفوكادو ناضجة مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون. اغسلي شعركِ أوّلاً، ثم ضعي هذا المزيج على طول الشعر لمدّة 15 إلى 30 دقيقة. يمكنكِ من بعدها غسل الشعر وترطيبه بمستحضراتكِ الخاصّة. طبّقي هذه الخلطة مرّة في الأسبوع.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -