الفلفل الاسود وعلاقته بخسارة الوزن !

الصحة والرشاقة منذ 2 شهور و 16 ساعات 2310
الفلفل الاسود وعلاقته بخسارة الوزن !

الفلفل الأسود هو واحد من التوابل الأكثر شيوعاً في المأكولات المختلفة في جميع أنحاء العالم. بغض النظر عن نكهته القويّة، يتمتّع هذا المكوّن بفوائد صحيّة، فهو غنيّ بالبوتاسيوم، المغنسيوم، الحديد والفيتامينين K و C التي تتمتّع بخصائص مضادة للإلتهابات، الجراثيم والمواد المضادة للأكسدة.

لذلك إدخاله إلى روتنيكِ الجماليّ لن يساعد فقط في تحسين بشرتكِ وشعركِ كما سبق أن تحدّثنا عنه من قبل، بل سيلعب دوراً مهمّاً في عملية خسارة الوزن وذلك وفقاً للدراسات.

في دراسة هندية، أجرى الباحثون تجاربهم على الفئران، ليتمّ إعطائها الفلفل الأسود كمكمّل غذائي إلى جانب نظام غذائي غنيّ بالدهون لمدّة 6 أسابيع، وأتت النتيجة على الشكل التالي:

انخفاض وزن الفئران

تقلّص نسبة الدهون في جسمها

انخفاض مستويات السكر في الدم

تقوية العظام

وذلك مقارنة مع الفئران التي تناولت المأكولات الدهنية فقط من دون الفلفل الأسود.

أوضح الباحثون أن مركّب بيبيرونال Piperonal الموجود في التوابل يلعب دوراً مهمّاً في الحدّ من الآثار الضارة لنظام غذائي عالي الدهون. تبيّن أن هذا المركّب يعمل على تسريع عميلة الأيض، يسهّل عملية الهضم، ما يمنع تشكيل خلايا دهنية جديدة في الجسم، كما يساعد في خسارة الوزن تدريجياً وتخسيس البطن للتمتّع بمعدة مسطّحة.

إلى جانب اتّباعكِ نظام غذائي صحيّ، إليكِ كيفية الإستفادة من منافع الفلفل الأسود حتّى تتخلّصين من الكيلوغرامات الزائدة في جسمكِ وحرق الدهون

أضيفي الفلفل الأسود إلى أطباقكِ.

أضيفي إلى الشاي الأخضر ملعقة من الفلفل الأسود وتناوليه صباحاً.

أضيفي ملعقة من الفلفل الأسود إلى كوب من المياه الفاترة، ثمّ دعيها كي تبرد قليلاً وأضيفي ملعقة من العسل. تناولي هذا المشروب بعد كلّ وجبة أساسية.

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -