استخدامات جمالية للمايونيز لم تخطر على بالكِ !

الجمال والأناقة . linic منذ 1 اسابيع و 4 أيام 131 0
استخدامات جمالية للمايونيز لم تخطر على بالكِ !

بعدما تقرئين السطور التالية، لن تستخدمي المايونيز في أطباقكِ فحسب، بل ستدخلينه ضمن روتينكِ الجماليّ. إضافة إلى ذلك، هذا المكوّن الطبيعيّ سيسهّل حياتكِ في بعض الأمور المتعلّقة بالمنزل.

إليكِ في ما يلي كلّ استخدامات المايونيز:

إطالة الشعر: يحتوي المايونيز على صفار البيض، الخلّ والزيوت التي تعمل سوية على تغذية الشعر وترطيبه من العمق. غنيّ باللسيستين والأحماض الأمينية التي تساعد في تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، ممّا يساهم في إطالة الشعر وعدم تساقطه.

التخلّص من القمل: المواد الموجودة في المايونيز تستطيع تدمير الخلايا الداخلية للقملة، كما أنها تقضي على بيض القمل.

تنعيم الشعر: المايونيز مكوّن فعّال لتنعيم الشعر وخصوصاً المجعّد، فيرطّبه من العمق ويجعله أقلّ خشونة.

مرطّب الشعر: يعمل المايونيز ككريم مرطّب للشعر وذلك بفضل احتوائه على الأحماض الأمينية والزيوت المغذية.

كيفية استخدام المايونيز عل الشعر:

قومي بتوزيع المايونيز على الشّعر وعلى فروة الرأس، ثمّ لفّيه بقبّعة الاستحمام جيداً طيلة الليل ولمدّة لا تقلّ عن 5 ساعات تقريباً. بعد انقضاء المدّة، اغسلي الشعر جيداً بالشامبو المعتاد والمياه الفاترة، ثمّ استخدمي الفرشاة للتخلّص من القمل الميّت في الشعر.

طبّقي كوب واحد من المايونيز على شعركِ المبلّل بدءً من فروة رأسكِ حتّى الأطراف. بإمكانكِ زيادة الكمية في حال لم تغلّفي شعركِ بالكامل بهذا المكوّن. دلّكي شعركِ به لمدّة 10 دقائق، ثمّ مشّطيه لتتغلغل عناصر الميايونيز في خصلاتكِ. لفّي شعركِ بقبعة الإستحمام لمدّة 20 دقيقة ثمّ اغسليه كالمعتاد بالشامبو والمياه.

امزجي نصف كوب من المايونيز مع ملعقتين من العسل وملعقة من خلّ التفاح، ثمّ طبّقي المزيج الذي حصلتِ عليه على شعركِ واتركيه لمدّة 30 إلى 45 دقيقة. بعد انقضاء المدّة اغسلي شعركِ كالمعتاد.

2- فوائد المايونيز على البشرة:

مرطّب للبشرة: يعمل المايونيز كمرطّب للبشرة، فيخلّصها من جفافها، وذلك بفضل احتوائه على البيض والزيوت الطبيعية.

الحدّ من الإلتهابات: يساعد المايونيز في التخلّص من إلتهابات البشرة، فيحدّ من احمرارها وتهيّجها.

تبييض البشرة: يعمل المايونيز كمقشّر للبشرة، ما يساعد في إزالة الجلد الميّت والأوساخ. هذا الأمر، يساهم في تبييض البشرة وجعلها أكثر نضارة.

كيفية الإستفادة من المايونيز على البشرة:

طبّقي ملعقة من المايونيز على بشرتكِ لمدّة 10 دقائق، ثمّ اغسليها بالمياه. هذه الطريقة تساعدكِ في الحصول على بشرة ناعمة ورطبة في آن واحد.

امزجي بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز ونصف فنجان مايونيز، ثمّ طبّقي المزيج الذي حصلتِ عليه على بشرتكِ لمدّة 15 دقيقة ثم اغسليها.

طريقة سهلة التحضير، تساعدكِ في التخلّص من جفاف بشرتكِ. امزجي ملعقة من المايونيز مع بودرة الأرز، ثمّ دلّكي بشرتكِ بالمزيج الذي حصلتِ عليه وبحركات دائرية. بعد 5 إلى 10 دقائق، اغسلي بشرتكِ بالمياه. كرّري هذه الخطوة مرّة في الأسبوع وستلاحظين أن بشرتكِ أصبحت أنقى وأكثر بياضاً.

3- فائدة المايونيز على أظافركِ:

يساعد المايونيز على تقوية أظافركِ وجعل البشرة أكثر نعومة.

كلّ ما عليكِ فعله هو نقع أظافركِ بكوب من المايونيز لمدّة 5 دقائق.

4- استعمالات أخرى ومفاجئة للمايونيز:

يساعد المايونيز في استعادة بريق الفضّة بشكل طبيعيّ. طبّقي هذا المكوّن على الملاعق والشوك بواسطة قطعة قماش ناعمة ثمّ اغسليها. الحموضة الخفيفة الموجودة في المايونيز ستزيل كلّ الترسّبات وستترك الزيوت لمعاناً لا مثيل لها على أدوات المائدة.

يساهم المايونيز في إزالة كلّ الألوان التي حوّلت الجدار إلى لوحة فنية، وذلك من خلال الفرك بواسطة الإسفنجة. بعد انقضاء 10 دقائق، امسحي الجدار بمنشفة ناعمة وكوني متأكّدة أن المايونيز لن يؤذي طلاء الجدار بل سيكتفي بإزالة الرسومات.

يعمل المايونيز على إزالة ورقة العلامة التجارية عن الصحون مثلاً، وذلك من خلال تطبيق كمية قليلة من المايونيز على الورقة واتركيه لمدّة 15 إلى 20 دقيقة. الغراء سيزول تدريجياً ممّا سيساعدكِ في التخلّص من الورقة نهائياً.

المصدر: مجلة جمالك

التعليقات (0)

كن أول من يعلق على هذا الموضوع.

بإمكانك الدخول بواسطة أسم المستخدم أو بريدك الألكتروني

- أو -